التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

رئيس مجلس واسط يبحث مع وزير الموارد المائية ايصال الماء الى الاراضي الزراعية وتحويل هور الدلمج الى منتجع سياحي. 

واسط – محلي – الرأي – سيف البدري

بحث رئيس حكومة واسط المحلية السيد مازن كندوح الزاملي مع وزير الموارد المائية المهندس محسن عصفور مساء امس الاحد ، في مبنى مشروع سدة الكوت ايصال المياه الى الاراضي الزراعية في المحافظة والتعاون في تحويل هور الدلمج الى منتجع سياحي.

وأكد وزير الموارد المائية خلال لقاءه برئيس مجلس محافظة واسط والنائب الاول للمحافظ ” ان الوزارة تسعى الى وصول المياه الى كافة المحافظات والأراضي الزراعية بالتساوي وضمن برامج متطورة. مبيناً ان محافظة واسط لها اهمية في عملية تساوي الكميات المائية مع ميسان والديوانية”.

وقال الزاملي خلال حديثه” ان هور الدلمج ثروة وطنية وله اهمية كبيرة بعد النفط للمحافظة, والحكومة المحلية ساعية الى تحويله لمنتجع سياحي من خلال المطالبات القانونية مع الوزارات المعنية”.

وأوضح ” ان العديد من الاراضي الزراعية في جنوب واسط تعاني من شحة المياه بصورة كبيرة، وتدخل معاليكم في الفترة الاخيرة ساهم بحل اغلب المشاكل مع المزارعين”.

وأشار الزاملي” ان واسط تعتبر السلة الغذائية الزراعية ومشاريعن وخططنا تعتمد على وزارة الموارد المائية . مطالباً باعطاء المحافظة خصوصية في الحصص المستقبلية لكونها الاولى في تصدير الحنطة والشعير”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق