التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

وصول الدفعة الاولى من المساعدات للنازحين من ناحية يثرب الى سامراء 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت اللجنة العليا لاغاثة وايواء العوائل النازحة وصول الدفعة الاولى من المساعدات الى العوائل النازحة من ناحية يثرب في محافظة صلاح الدين الى مدينة سامراء .

وذكر مكتب رئيس اللجنة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، في بيان تلقت (الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم، ان ” جمعية الهلال الأحمر العراقي باشرت بتوزيع المساعدات ومواد الإغاثة على العوائل التي نزحت مؤخرا من ناحية يثرب وقرى جنوبي محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة سامراء “.

واضاف ان ” المطلك يجري اتصالات مستمرة مع مصادر متعددة بينها المسؤولين الامنيين وموظفي الإغاثة واللجنة التنفيذية الذين أكدوا له إن الدفعات الأولى من المساعدات قد وصلت بالفعل إلى سامراء وهي خمسة الاف بطانية والفي سلة غذائية و[300] خيمة، إضافة إلى [200] خيمة أخرى ستصل في وقت لاحق اليوم  “، مشيرا الى ان ” المصادر اكدت انه فور وصول المواد باشرت فرق الهلال الأحمر بنصب الخيام وتوزيع [500] سلة غذائية على النازحين “.

 وفيما يخص المناطق الغربية، اوضح البيان ان ” هناك [200] خيمة ستصل اليوم إلى عامرية الفلوجة “، موضحا ان ” مساعدات مؤلفة من [500] سلة غذائية هي في طريقها إلى مدينة الحبانيه الآن. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق