التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

التربية تشكل لـجانا لمتابعة آلـية التعيينات الخاصة بالدرجات التعويضية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ صبيح ثعلب ـ

شكلت وزارة التربية لجنة مشتركة مع مديرياتها في المحافظات كافة لمتابعة آلية توظيف الخريجين بحسب الدرجات الوظيفية التعويضية .

 

المتحدثة باسم الوزارة سلامة الحسن اوضحت في تصريح صحفي ان وزير التربية محمد اقبال، حرص على وجود لجان مشتركة من الوزارة وبالتنسيق مع مديرياتها بالمحافظات كافة، بهدف متابعة آلية تعيين الخريجين العاطلين عن العمل في المناطق النائية والقرى والارياف بـحسب الدرجات الوظيفية التعويضية التي اطلقت مؤخرا.

 

واوضحت الحسن ان الوزارة اتجهت الى تعيين الخريجين بدل كل موظف احيل على التقاعد مؤخرا لسد الدرجات الشاغرة في تلك المناطق، لكونها اعدت شرطا اساسيا بان يكون جميع المتعينين من المنطقة نفسها.

 

وافادت بان الوزارة نسقت مع مجالس المحافظات والمجالس المحلية والمختارية لضمان شفافية سير العملية من خلال منح كل متقدم كتابا يؤيد صـحة سكنه واستقـراره في المنطقة التي يـرغب في التعيين في احـدى مدراسها .

 

ولفتت الى أن الوزارة منحت الاولوية في التعيين للخريجين الاختصاص والمحاضرين في المدارس، لكونهم كسبوا خبرة في التعليم والتدريس من خلال المحاضرات التي القوها من جانب ولـكونهم قدموا خدمة للوزارة من جانب اخر، كاشفة عن اطلاق200 درجة تعويضية في تربية البصرة للمعلمين والمدرسين ، فيما ستطلق بقية المديريات الـدرجات الوظيفية تباعا حـال دراسة الشواغر في مدارس كل منها .

 

واكدت المتحدثة باسم الوزارة ان الدرجات الوظيفية مستقلة تماما عن الـدرجات الوظيفية المركزية التي من المؤمل اطـلاقها بعداقرار موازنة 2015 . انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق