التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

مازن الزاملي يكرم المشاركين في مهرجان المتنبي الثاني عشر ويؤكد على استمرار أقامته في السنوات المقبلة 

واسط – محلي – الرأي – سيف البدري

أختتم في محافظة واسط مساء امس الثلاثاء، مهرجان المتنبي بدورته الثاني عشر دورة الناقد الدكتور محمد الصكر وعلى قاعة الادارة المحلية بمشاركة نخبة من الشعراء والكتاب من مختلف انحاء العراق المقام برعاية وزارة الثقافة والاعلام والحكومة المحلية.

وقال رئيس مجلس واسط مازن الزاملي خلال كلمته الختامية” ان مهرجان المتنبي اصبح ذو وقعٌ خاص لدى الادباء العراقيين والعرب لما له من منزلة عالية ومكانة خالدة في تاريخ الادب العربي .مشدداً على على روح التصدي لقوى الارهاب وكل قوى الشر والظلالة من المجرمين التكفيريين ( داعش ) الذين يريدون بالعراق شراً وهذا مرهون بالفهم الواعي والصحيح بأحترام سيادة القانون ونبذ العنف والطائفية وكشف الزيف امام من يريدون بالعراق”.

وأضاف ان “واسط المحافظة الوحيدة في العراق التي خصصت ارضاً للثقافة من اجل انشاء القصر الثقافي وفق رؤى متطورة يكون معلماًً حضاريا تفتخر به واسط , مقدم الشكر الجزيل لكل من سعى لهذا المهرجان وكل من رحب واستقبل ضيوفنا الكرام .كما قدم امتنانه الى جميع المؤسسات الحكومية المشاركة في انجاح المهرجان”.

وفي اختتام اعمال مهرجان المتنبي الشعري الذي تخلله العديد من المشاركات الشعرية والادبية وزع الزاملي الجوائز التقديرية على المشاركين في المهرجان، فضلا عن عددا من الشخصيات التي اسهمت في انجاحه . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق