التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

“داعش” الارهابي يعزز وجوده بالموصل ويختطف شباب مناهضين له 

نينوى ـ امن ـ الرأي ـ

أفاد مصدر محلي في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى شمالي العراق ،بأن تنظيم داعش الإرهابي بدأ بتعزيز وجوده في المدينة إثر تحرير ناحية زمار على يد قوات البيشمركة الكردية ومواصلتها التقدم نحو الموصل.

وقال المصدر إن “التنظيم عزز وجوده داخل مدينة الموصل منذ فجر الخميس من خلال تكثيف عناصره المدججين بمختلف أنواعالاسلحة لاسيما في مداخل المدينة المهمة وشوارعها وتقاطعاتها الرئيسة وأقام نقاطا لتفتيش المركبات والتدقيق بهوياتاصحابها”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ،إن “التنظيم يحرص من خلال هذه الاجراءات على السيطرة على الاوضاع داخل المدينة بالتزامن مع تحرير ناحية زمار بالكامل”.

وأكد المصدر ،أن “التنظيم أعدم المرشحة في الانتخابات الأخيرة عن القائمة العربية سعاد احمد خضر وقام بتسليم جثتها للطب العدلي بعد أن أطلق عناصر من التنظيم عيارات نارية في رأس المرشحة المغدورة والتي اعتقلها التنظيم منذ شهر آب الماضي وظل يحتجزها في مكان مجهول”.

ولم يكتف الدواعش بهذا حيث اختطفوا ناشطين موصليين لمناهضتهم للتنظيم ،وقالت مصادر مطلعة ،إن “التنظيم اختطف خمسة عشر ناشطا جنوب مدينة الموصل بسبب مناهضتهم للتنظيم ونشاطهم على صفحات موقع التواصل الاجتماعيفيسبوك ونشرهم لمنشورات وصور تبين حالة الوضع الانساني المتدهور في المدينة منذ سيطرة التنظيم فضلا عن ممارساته تجاه المدنيين ومصادرته للحريات الشخصية وحالة الخوف والقمع التي يفرضها على السكان.

ووفقا للمصادر نفسها فإن “التنظيم اقتاد الناشطين هؤلاء الى جهة مجهولة ورفض ابلاغ ذويهم بأي معلومة تخصهم. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق