التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

خبير امني يدعو لزج الحشد الشعبي بدل الفضائيين بصفوف الوحدات الأمنية القتالية الفعالة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد الخبير الأمني علي الحيدري، إن سرايا الحشد الشعبي لعبت دورا مهما بدحر عصابات داعش الإرهابية، داعيا لزج عناصر الحشد الشعبي بدلا من الفضائيين والوهميين في الوحدات الأمنية القتالية ومنحهم حقوقهم أسوة بالجنود والمراتب .

وقال الحيدري  إن ” الحشد الشعبي والجماهير التي التحقت به لعبت دور مهم وحيوي في الدفاع عن ارض العراق ودحر داعش وكان لها انتصارات كبيرة لا يستطيع أي شخص نكرانها في المؤسسة العسكرية والمدنية “.

 

وأضاف إن ” معالجة استحقاقات عناصر الحشد الشعبي لا يتم عبر تشريع قوانين تضع حاجز تضيع جزء من جهود هؤلاء ، وإنما يجب إن ينخرطوا بظل صفوف المؤسسة العسكرية ، ليأخذوا استحقاقهم اسوة بالجنود والمراتب “.

 

وأشار الحيدري إلى إن ” المؤسسة العسكرية فيها أكثر من {50} ألف فضائي ونسبة الهروب مرتفعة بنسبة {30%} حسب التصريحات التي تذكر في الإعلام وهناك بعض الاتفاقات حول الأعداد الحقيقية وبالتالي إذا ما توافر لدينا عدد يتجاوز الـ{100} ألف فبالإمكان زج جميع عناصر الحشد الشعبي بدلا عن هؤلاء الوهميين بالتالي يدخلون صفوف الوحدات الفعالة القتالية وتكون لهم حقوق كاملة أسوة بالجنود والمراتب “.

 

وحققت القوات الأمنية بمساندة سرايا الحشد الشعبي التي تكونت بناءً على فتوى من المرجعية الدينية العليا، انتصارات كبيرة على عصابات داعش ، اذ حررت أكثر من {90%} من محافظة ديالى ، وناحية جرف النصر {جرف الصخر سابقا} شمالي بابل ، إضافة إلى تحرير قضاء بيجي وفك الحصار عن مصفى بيجي ، علاوة على توجيه ضربات موجعة للإرهابيين في الانبار وقرى صلاح الدين وتكريت ، ولا تزال العمليات الأمنية مستمرة لتحرير جميع المناطق من الدواعش.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق