التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

الجبوري يدعو خلال استقباله النسور لتشكيل قوة دفاع عربية إقليمية مشتركة لمواجهة التحديات الحالية 

بغداد – سياسة – الرأي -استقبل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه مساء اليوم الخميس رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور والوفد المرافق له ، داعيا لتشكيل قوة دفاع عربية إقليمية مشتركة لمواجهة التحديات الحالية .

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم انه ” جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآليات تطويرها بما يخدم الشعبين العراقي والأردني على كافة المستويات ” .

ودعا الجبوري بحسب البيان الى تفعيل مبادرة القانون العربي للوقاية من الإرهاب والتي طرحها خلال زيارته الأخيرة الى الأردن ، بالإضافة الى اتفاقية الأمن العربي وما سينتج عنها من تشكيل قوة أمن ودفاع عربي اقليمي مشترك لحماية المنطقة ومواجهة التحديات التي تتعرض لها دول المنطقة .

واكد البيان ان ” النسور شكر من جانبه حفاوة الاستقبال التي قوبل بها ، معربا عن تفاؤله في أن تكون هذه الزيارة دافعا لتطور العلاقات بين البلدين الى أفضل مستوى ” .

يذكر ان رئيس وزراء الاردن عبد الله النسور وصل اليوم الى بغداد واجتمع برئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية برفقة وفد حكومي اردني ، وبحث العلاقات الثنائية والحرب ضد عصابات داعش الارهابية ” .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق