التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

اوباما يتوعد بعدم السماح بملاذ آمن لداعش 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

استثمر الرئيس باراك اوباما زيارة قام بها الى قاعدة عسكرية أمريكية خلال موسم العطلات مساء الاثنين كي يصدر تحذيرا شديد اللهجة لارهابيي عصابات داعش قائلا إن التحالف الذي تقوده بلاده لن يسمح بملاذ آمن للجماعة متوعدا بالقضاء عليها في نهاية المطاف.

 

وتحدث اوباما إلى مئات من العسكريين في قاعدة فورت ديكس ليقدم الشكر للجيش الأمريكي لجهوده في شتى أرجاء العالم ، وفي عرض لتأييد الحزبين الديمقراطي والجمهوري للجيش انضم الى اوباما كريس كريستي الحاكم الجمهوري الجديدلنيوجيرزي وهو مرشح محتمل لخلافة اوباما في انتخابات عام 2016 الرئاسية.

وقال اوباما “تيقنوا تماما من ان تحالفنا لن يقضي فقط على هذه المنظمة الارهابية الهمجية. بل سننسفها”.

وبين اوباما إن التحالف الذي تقوده يحقق مكاسب واضاف انه تم الاستيلاء على مئات المركبات والدبابات وأكثر من الف موقع قتالي”.

واضاف “نحن ندك هؤلاء الارهابيين”.

ومضي يقول “ربما يظنون ان بمقدورهم تحقيق بعض الانتصارات السريعة لكن باعنا طويل ، ونحن لا نستسلم لقد هددتمامريكا ولن تجدوا ملاذا آمنا ، وسنجدكم ومثلما حصل مع الطغاة والارهابيين من قبلكم.. سيترككم العالم خلف ظهره وسينطلقللامام بدونكم لاننا سنجهز عليكم”.

وقال إن بلاده في سبيلها لانهاء مهمتها القتالية في افغانستان في نهاية العام وسيترك الجيش قوة مخصصة لتدريب قواتالامن الافغانية وتنفيذ عمليات مكافحة الارهاب.انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق