التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

جماعة علماء العراق تشدد على ضرورة التعامل مع ملفات الفضائيين والفساد عبر القضاء 

بغداد – سياسة – الرأي –

شددت جماعة علماء العراق، على ضرورة التعامل مع ملفات الفضائيين في المؤسسة الأمنية وغيرها من ملفات الفساد عن طريق القضاء، وذلك لعدم إتاحة الفرصة لقنوات التحريض التي تعرضت للعملية السياسية والتي تدفع باتجاه الطائفية وتمزيق الصف الوطني .

وذكر بيان للجماعة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، إن ” في الوقت الذي نادينا فيه لأكثر من مرة بضرورة إصلاح المؤسسات الحكومية والوقوف بوجه مافيات الفساد المتغلغلة هنا وهناك فقد كنا نأمل أن يتم ذلك باللجوء إلى القضاء ومحاسبة المفسد في نفس الوقت الذي يتم تقييم وتكريم جهود المخلصين وتضحياتهم “.

 

واضاف ان ” جماعة علماء العراق تشعر بالأسى حيال التعرض لملفات ما سُمي بـ

{الفضائيين} ثم الحديث عن سحب آلاف الجوازات الدبلوماسية عبر وسائل الإعلام ما مثل لقمة سائغة لفضائيات التحريض وتسبب بموجة من السخط الشعبي على العملية السياسية وأساء إلى العراق برمته كدولة نُنتج حكوماتها عبر الممارسة الديمقراطية “.

 

وأشار البيان إلى انه ” كان من الأجدر التعامل مع هذه القضايا الحساسة بمنتهى الدقة والحذر وغلق الباب أمام أعداء العراق للإساءة إلى التجربة الوطنية وتعضيد جهود المخلصين من أبناء الوطن بدلا عن التقليل من شأن المضحين وما يبذلونه من

جهودٍ مضنية في سبيل رفعة وكرامة العراق “.

 

وتابع ان ” في الوقت الذي نجدد فيه وقوفنا مع أي إجراءات وإصلاحات من شأنها الرفع من مستوى الأداء المؤسساتي لعراقنا العزيز فنحن نجدد التأكيد على ضرورة أن يتم الركون إلى المؤسسة القضائية لتضييع الفرصة على المارقين والمتصيدين في الماء العكر وهم كثر “، لافتا ” قد شاهدنا كيف أن القنوات التي تعرضت للعملية السياسية في العراق والتي تدفع باتجاه الطائفية والتخندق وتمزيق الصف الوطني قد حولت موضوع الفضائيين وجوازات السفر الدبلوماسية إلى علكة وراحت تعيد وتزيد على هواها دون أن تتحرى المصداقية أو تعتمد الدقة فيما تتناول “.

 

وتشهد الساحة العراقية، حراكا في الكشف عن الفساد المالي والإداري بعد إن شددت المرجعية الدينية العليا على ضرورة مكافحة الفساد الذي ينخر في مؤسسات الدولة ودعت المسؤولين كافة الى التصدي لآفته . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق