التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

الصالحي يطالب بعقد مؤتمر لجميع مكونات كركوك للاتفاق على النقاط الخلافية 

كركوك ـ سياسة ـ الرأي ـ
طالب رئيس الجبهة التركمانية النائب ارشد الصالحي، الاربعاء، رئاسة مجلس النواب بعقد مؤتمر تشارك فيه جميع  مكونات كركوك لغرض الاتفاق على النقاط الخلافية في المحافظة، فيما اشارالى ان التركمان طالبوا رئيس الوزراء ووزارة الدفاع بتسليح ابنائهم لتحرير مناطقهم
وقال الصالحي إن زيارة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى محافظة كركوك مهمة، حيث تم توحيد الرؤى والمطالب بخصوص المشاكل التي تعاني منها المحافظة وخاصة الموازنة وخطة البترودولار وموضوع التعيينات وتهميش المحافظة من قبل بعض الوزارات”، مبينا ان “المحافظة تعد أنموذجا للعيش المشترك بين جميع المكونات”.
واضاف رئيس الجبهة التركمانية أن “موضوع كركوك لا يحل في زيارة واحدة بل علينا جميعا العمل والاتفاق لحل المشاكل العالقة حول المحافظة”، مشيرا الى انه “من غير الصحيح القول بان جهة واحدة تدافع عن كركوك، لاننا متفقين على ان البيشمركة تدافع عن مكونات كركوك وهي رسالة واضحة على توحد الجميع في هذا الملف”.
وطالب الصالحي مجلس النواب بـ”تنظيم مؤتمر كبير برعايته، تشارك فيه جميع مكونات كركوك لغرض الاتفاق على النقاط الخلافية”، لافتا الى انه “لا يمكن تغليب مصلحة جهة على اخرى في كركوك، لان مكونات المحافظة مزيج من العرب والكرد والتركمان والمسحيين، ويجب ابعاد صراع الهويات عن المدينة والتوحد ضد خطر داعش”.
وتابع الصالحي أن “التركمان طالبوا رئيس الوزراء ووزارة الدفاع بتسليح ابنائهم لغرض تحرير مناطقهم، وتشكيل قوات تتولى حماية المناطق التركمانية التي تكون تابعة للحكومة الاتحادية. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق