التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

مكتب رئيس البرلمان ينفي ما نقل عن الجبوري إمكانية استجواب المالكي بشأن سقوط الموصل 

بغداد – سياسة – الرأي-

نفى مكتب رئيس مجلس النواب ما نقل عن سليم الجبوري امكانية استجواب رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي بشأن سقوط الموصل ، وأكد ان هذا الامر يقرره القضاء .

وذكر بيان عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” الخبر الذي تناقلته بعض وسائل الاعلام بخصوص امكانية استجواب رئيس مجلس الوزراء السابق المالكي من قبل مجلس النواب في جلسته المقبلة ، والمتعلق بملف سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش الارهابية ، هو غير صحيح ” .

واكد ان ” موضوع استجواب اي مسؤول في الدولة يجب ان يخضع للسياقات الدستورية والقانونية المعتمدة , مبينا ان قضية التحقيق في هذا الملف هي من اختصاص السلطة القضائية حصرا ” .

ودعا البيان ” وسائل الاعلام الى تحري الدقة والمصداقية في نقل الاخبار واعتمادها من مصادرها الرسمية ” .

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نقلت خبرا فحواه ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد قال ان الاستجواب المحتمل ان يخضع له رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي داخل البرلمان ، لن يقتصر فقط على انهيار الموصل ووقوعها في قبضة عصابات داعش الارهابية .

واشارت الى ان رئيس مجلس النواب الجبوري كان قد قال في رد على سؤال لصحيفة {الوطن} السعودية بشأن الخطوة المقبلة لمجلس النواب في متابعة ملف مؤسسة الجيش والاستدعاء المرتقب لـ”نوري المالكي” ، قال الجبوري ” لقد شكلنا لجنة للبحث في اسباب سقوط محافظة نينوى تشارك فيها قيادات امنية وسياسية وعسكرية بشكل واضح ، واذا وجدنا الاهمية تستوجب الحديث مع المالكي ، قطعا هو سيأتي الى البرلمان ” .

واكد رئيس مجلس النواب في رده على سؤال الصحيفة السعودية ان ” البرلمان قام فعليا بإبلاغ رئيس مجلس الوزراء السابق بشأن هذه الرغبة ، لافتا الى ان ذلك سيشمل سقوط نينوى وموضوعات اخرى ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق