التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الكويت : العراق نجح بإذابة الجليد مع الدول العربية وبناء علاقات متينة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد السفير الكويتي في العراق غسان الزواوي ، خلال لقائه وزير العدل حيدر الزاملي إن العراق نجح بإذابة الجليد مع الدول العربية والإقليمية وبناء علاقات متينة على أساس الاحترام المتبادل .

وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر السعدي في بيان تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه اليوم ، إن ” الوزير حيدر الزاملي استقبل بمكتبه الرسمي في مقر الوزارة سفير دولة الكويت لدى العراق غسان الزواوي ، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها ” .

 

وأكد الوزير الزاملي إن ” الانفتاح السياسي والدبلوماسي مع الدول العربية كفيل بإعادة الاستقرار إلى المنطقة ودحر الإرهاب ” ، مؤكدا ” أهمية التعاون بين المؤسسات الحكومية وتبادل الخبرات بين البلدين عبر عقد اتفاقيات مشتركة “.

 

وأضاف إن ” نهج الانفتاح الذي انتهجته الحكومة مع جميع الدول هدفه إيجاد شراكة حقيقية مع الدول العربية والمجاورة ، تساهم في إنهاء القطيعة السياسية التي ساهمت بإتاحة الفرصة لدخول الجماعات الإرهابية “.

 

من جانبه رحب سفير دولة الكويت لدى العراق غسان الزواوي، بـ ” عقد اتفاقيات تعاون مشترك بين مؤسسات البلدين ” ، مؤكدا ” دعم حكومة بلاده للعراق في مجال مكافحة الإرهاب “.

 

وأكد الزواوي إن ” العراق نجح في جهوده بإذابة الجليد مع الدول العربية والإقليمية ، وبناء علاقات متينة على أساس الاحترام المتبادل خدمة لشعوب المنطقة “.

 

وشهدت الدبلوماسية العراقية مؤخرا حركة واسعة وزيارات متبادلة للدول العربية والإقليمية بهدف توطيد العلاقات الثنائية ، وتأكيد المصالح والتعاون المشترك بين العراق ودول المنطقة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق