التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الپيشمرگة تشن عملية واسعة في قره تبه وتحرر اربع قرى 

ديالى ـ امن ـ الرأي ـ 

كشف مصدر امني مطلع في ديالى، الاربعاء، عن ان قوات الپيشمرگة شنت، فجر اليوم، عملية عسكرية واسعة في ناحية قرهتبه وضواحيها لطرد بقايا عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي من المنطقة، فيما تمكن الجيش العراقي من تحرير ثلاث قرى جنوب الناحية.

قال المصدر الذي طلب عدم الاشارة الى اسمه أن العملية تأتي للقضاء على العناصر الإرهابية في منطقة التبج والقرى التابعة لناحية قره تبه، مبيناً، أن قوات الپيشمرگة تحرز تقدماً كبيرا وان عناصر تنظيم “داعش” الارهابي لا يستطيعون مواجهة الپيشمرگة ويفرون من امامها.

واشار الى ان الپيشمرگة ستزف خلال الساعات المقبلة بشرى تحرير تلك المناطق وحسم الامور لصالحها قريبا، مؤكدا تحرير قرى الترفاهية،عيون الليل، عيون، وقرية جبور العوار التابعة لناحية قره تبه.

ولفت المصدر إلى أن قوات الجيش العراقي شنت هجوماً على مواقع الارهابيين جنوب قره تبه، مؤكدا انها تمكنت ايضا من تحرير قرى السراف، وساري تبه والعوامر، وطرد عناصر “داعش” الارهابي منها.

ولم يشر المصدر الى اعداد القتلى والمصابين في صفوف الارهابيين اثناء تلك المعارك ولا تضحيات الپيشمرگة والقوات الامنيةالعراقية.

وكان تنظيم “داعش” الارهابي قد سيطر على مناطق واسعة من محافظة ديالى وبعض المحافظات الاخرى عقب احداثالموصل في شهر حزيران الماضي وانسحاب القوات الامنية العراقية على نحو مفاجئ.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق