التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

النائب عن كتلة الاحرار يطالب الحكومة بقطع العلاقات مع الإمارات لموقفها المشين تجاه ابطال الحشد الشعبي 

واسط – سياسة – الرأي – رحيم الشرباوي –

طالب عن كتلة الاحرار ياسر محمدالحسيني، اليوم الخميس، الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه سلطات دولة الإمارات العربية والسعي لقطع العلاقات معها، بسبب إصدارها قرارا يقضي بجعل رجال الحشد الشعبي كمنظمات ارهابية.
وقال الحسيني لوكالة ( الرأي ) الدولية ، انه ” نطالب الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم دولة الإمارات بسبب قرارها القاضي باعتبار قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة التي تقاتل داعش بالميليشات الارهابية من خلال وصفها لقوات الحشد الشعبي التي تقاتل عصابات داعس في العراق والمقاومة في سوريا كمنظمات ارهابية من خلال قطع العلاقة معهم”، داعيا وزارة الخارجية الى “المبادرة برفع مطلب الى الحكومة المركزية لاتخاذ قرار بهذا الصدد”.
وعد الحسيني “تلك الأفعال التي أقدمت عليها سلطات الإمارات كأساليب تقف وراءها الخيوط الإسرائيلية ووصفها بالمشينة والعدوانية التي يحاسب عليها القانون الدولي الذي أجاز للشعوب التصدي للمنظمات والقوات المحتلة لبلدان ومنها تنظيمات داعش الإرهابية التي احتلت مناطق من العراق”.
وبين الحسيني ان القاصي والداني يعلم حجم المواقف الساندة والبطولية لرجال الحشد الشعبي الذين دعتهم المرجعية الدينية للوقوف مع القوات الحكومية ومساعدتها بوجه الهجمة الشرسة لداعش ومن يقف معها، ما يدل على مشروعيتها كونها شعبية وليست مليشيات خارجة عن الاطر القانونية كما تصفها الإمارات التي تتعامل بوجوه متعددة. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق