التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

غوغل تجري أضخم اختباراتها لتأمين إنترنت مجاني 

أعلنت شركة غوغل أنها بصدد اختبار مشروع “بروجيكت لون” لتأمين إنترنت مجاني في المناطق النائية في العالم في أستراليا، وذلك بعد أشهر من الاختبارات في نيوزيلندا.
وقالت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية إن الشركة الأمريكية ستختبر في ديسمبر (كانون الأول) المقبل 20 منطاداً في غرب كوينزلاند بعد توقيعها شراكة مع شركة الاتصالات الأسترالية “تيلسترا”.
ومن المقرر أن تغطّي تلك المناطيد المنطقة بأسرها، وتبثّ شارة تشبه تقنية إنترنت الجيل الرابع، فتتلقاها المحطات الأرضية التي ستؤمّنها “تيلسترا”، وتحوّلها للسكان بهدف الاستفادة من الإنترنت مجاناً.

وكانت غوغل أطلقت العام الماضي شبكة صغيرة من البالونات فوق نصف الكرة الجنوبي للأرض في تجربة تأمل أن تؤدي إلى الدخول على الإنترنت في المناطق النائية بالعالم.
ويقوم المشروع على استخدام بالونات تعمل بالطاقة الشمسية وتحلّق على ارتفاعات تفوق الارتفاع الذي تصل إليه الطائرات بمرتين، فتبثّ الإشارات اللازمة للاتصال بالإنترنت.
تجدر الإشارة إلى أن مختبرات “غوغل إكس” التي تعمل بسرية تامّة على مشاريع من قبيل السيارات الذكية التي تسير بشكل تلقائي و”غوغل غلاس” هي صاحبة مشروع “بروجيكت لون”، إذ بدأت العمل عليه منذ منتصف العام 2011.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق