التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 25, 2024

وكالة الرأي الدولية تحاور الاستاذة لقاء العبودي مديرة دار النور للايتام 

قال الرسول (ص)

( انا وكافل اليتيم في الجنة)

اتمنى من محافظة بغداد والمسؤولين واصحاب الشأن انيلتفتوا الينا لان اليتيم يستحق الرعاية والاهتمام

 

اجرى الحوار / صبيح ثعلب

*كيف تتعاملون مع الطفل اليتيم ؟.

ـ بلا شك اننا نتعامل مع الطفل اليتيم تعامل خاص مبني على اسس قويمة من الرعاية والاهتمام وتلبية احتياجاتهم قدر المستطاع وحل مشاكلهم ونحاول ان نزرع البسمة على الشفاه حتى يشعر بنوع من الحنان والثقة بالنفس .

image

*كم عدد المستفيدين من هذه الدار ؟.

ـ عدد المستفيدين هم 195 طفلاً وهؤلاء فتحنا لهم قاعات للدراسة من خلال خلال دروس التقوية وتحت اشراف كادر تعليمي وتدريبي يمتلك كل الخبرة والكفاءة وايضاً خصصنا لهم نوع من المساعدات الانسانية كالملابس والمواد الغذائية وبعض الحاجات الضرورية .

*ماهي اقتراحاتكم للدار ؟.

ـ البناية التي تقع فيها الدار غير ملائمة لابسط الاموروايجارها 800 الف شهرياً ونتمنى من محافظة بغدادوالمسؤولين واصحاب الشأن ان يلتفتوا الينا لان الطفل اليتيم يستحق الرعاية وكل الاهتمام .

*هل تلقيتم مساعدات حكومية ؟.

ـ نعم تلقينا مساعدات جداً بسيطة من محافظة بغداد وايضاًمن منظمات غير حكومية وجميعها كانت مساعدات بسيطة ومتواضعة لاتلبي احتياجاتنا .

image

*متى تأسست الدار وماهي اهدافها ؟.

ـ دار النور للايتام تأسست سنة 2009 ومن جملة الاهدافمساعدة الايتام بالدرجة الاساس من خلال تزويدهم بكسوة المدرسة وكسوة العيد وايضاً توزيع المواد الغذائية البسيطة لهم ، وللعلم جميع الامور المادية انا اتكفل بها ومن نفقتي الخاصة .

*ماهو برنامجكم الترفيهي للايتام ؟.

ـ نعم لقد قمنا بعدة سفرات سياحية ودينية للايتام ومنها الىمتنزه الزوراء والمتحف البغدادي والمتحف العراقي وايضاًزيارة العتبات المقدسة في الكاظمية وكربلاء المقدسة والنجفالاشرف .

*كلمة اخيرة ؟.

ـ كل الحب والتقدير لوكالة الرأي الدولية وفي مقدمتهمالاستاذ الاعلامي القدير عبد الرضا الساعدي لجهوده المضنية في التواصل مع جميع شرائح المجتمع .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق