التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

النفط البرلمانية تستبعد رفع اسعار الوقود وتؤكد توفير مادة “النفط الابيض” للنازحين 

بغداد – محلي  – الرأي –

اكدت لجنة النفط والطاقة البرلمانية ،الخميس، توفير مادة (النفط الابيض) للنازحين ، مستبعدة رفع اسعار الوقود في البلاد خلال الايام القليلة المقبلة .

وقال عضو اللجنة ابراهيم بحر العلوم في تصريح صحفي “لا اتوقع ان الحكومة العراقية لديها نية لرفع اسعار الوقود “، مبينا ان “الحكومة لديها مشكلة مالية بسبب انخفاض ايرادات النفط الخام ولكن لم نسمع في البرلمان شيء عن وجود نية لدى الحكومة لزيادة اسعار الوقود في المرحلة القادمة “.

وبين بحر العلوم ان”الحكومة اكدت عند استضافت وزراء اساسيين في الاسبوع الماضي ان ما يتعلق بالمواطن وحقوقه ستبقى كما هي حتى في حال تصميم الموازنة للعام المقبل”.

واشار الى ان”الحكومة لديها خطط لتشغيل المزيد من المصافي في الدورة والبصرة لانتاج المزيد من النفط الابيض من اجل تلبية احتياجات المواطنين من الوقود خلال فصل الشتاء ، فضلا عن العمل بالبطاقة الوقودية لضمان ايصال النفط الابيض اليهم وكذلك التعاون بين وزارة النفط ومجالس المحافظات لضمان التوزيع العادل للمشتقات “.

واوضح ان “العراق لديه خزين جيد من الوقود  يمكن ان يلبي حاجة المواطنين”.

ولفت الى ان “النازحين لديهم حقوق في الوقود وسيتم توفير المشتقات النفطية اليهم لانها قضية اساسية “، متمنيا ان”يتم تسليم البطاقة الوقودية قبل حلول مطلع العام المقبل ليطمأن المواطن”.

 

وتناقل عدد كبير من المواطنين وسائقي سيارات الاجرة انباء ارتفاع اسعار الوقود في البلاد على خلفية انباء انخفاض ايرادات النفط الخام والازمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق