التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

العبادي يكلف وزير الدفاع بالتحقيق بشحنة الاسلحة المجهولة في مطار بغداد 

بغداد – امن – الرأي –

كلف القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، وزير الدفاع بالتحقيق بشحنة الأسلحة المجهولة على متن الطائرة في مطار بغداد، فيما أمر بمصادرة شحنة الاسلحة.

 

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء رافد جبوري ، إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي كلف وزير الدفاع خالد العبيدي بالتحقيق بشحنة الأسلحة المجهولة على متن الطائرة في مطار بغداد”.

 

واضاف جبوري ان “العبادي أمر بمصادرة شحنة الاسلحة”.

 

وكشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، امس الاربعاء (12 تشرين الثاني 2014)، عن تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع الجهات الرسمية، لمعرفة ملابسات قضية الطائرة المحملة بالسلاح والتي هبطت في مطار بغداد الدولي.

 

فيما أكد المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، الأربعاء (12 تشرين الثاني 2014) أن التحقيقات مستمرة بشأن شحنة الأسلحة المهربة التي ضبطت في مطار بغداد الدولي، مبينا أن الطائرة هبطت للتزود بالوقود ولم تقصد المطار، فيما لفت الى أن المعلومات الحالية بشأنها “شحيحة” ومجرد “اتهامات” لا يمكن بناء أحكام عليها.

 

وكشفت وسائل إعلام محلية، مؤخرا، أن طائرة شحن تعود لشركة روسية محملة بـ40 طنا من الأسلحة المتوسطة والخفيفة هبطت في مطار بغداد، مبينة أن جهاز المخابرات وبالتنسيق من سلطة الطيران المدني والمسؤولين في مطار بغداد أحبطوا محاولة إدخال هذه الأسلحة.

 

وأكد الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، في (11 تشرين الثاني 2014)، أن حكومة الإقليم فتحت تحقيقاً مع بعض الأشخاص بشأن شحنة الأسلحة التي ضبطت بمطار بغداد، مشيرا إلى أنه ينتظر نتائج التحقيق بهذا الموضوع في بغداد. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق