التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

بعد الداخلية .. وزير الدفاع يؤكد إصابة البغدادي ومقتل نائبه بقصف في الموصل 

بغداد – امن – الرأي –

أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، إصابة زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي في غارة لقوات التحالف الدولي في مدينة الموصل .
وكتب العبيدي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء الأحد: “تأكد إصابة ابو بكر البغدادي  في الغارة الجوية لقوات التحالف على اجتماع لأبرز قادة التنظيم الإرهابي في مدينة الموصل ليلة الجمعة الماضية ومقتل نائبه والذراع الأيمن أبو مسلم التركماني”.
ويأتي تأكيد العبيدي على إصابة زعيم داعش ، بعد تأكيدات وزارة الداخلية أمس الأحد، إصابة البغدادي ايضا بضربة نفذتها خلية الصقور الاستخبارية، فيما أشارت إلى مقتل مجموعة قياديين في التنظيم.
وتضاربت الأنباء تضاربت خلال الساعات القليلة الماضية بشأن مصير زعيم تنظيم “داعش” المدعو أبو بكر البغدادي، وذلك بعد غارة للتحالف الدولي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر وقيادات التنظيم في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار بينهم مساعده الشخصي، بحسب مصادر أمنية.
وقالت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي السبت إن التحالف شن سلسلة ضربات “على “تجمع لقادة تنظيم داعش” بالقرب من الموصل، مساء الجمعة، وبحسب القيادة، دمرت الغارات قافلة مؤلفة من “عشر شاحنات مدرعة” تابعة للتنظيم المتطرف.
وأوضح الناطق باسم القيادة باتريك رايدر أن الأخيرة “لا تستطيع تأكيد ما إذا كان زعيم الدولية الاسلامية  ابو بكر البغدادي مشاركاً” في التجمع، فيما أكد رئيس أركان الجيش البريطاني، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة الأميركية تحتاج لبضعة أيام للتأكد من مقتل زعيم تنظيم “داعش” المدعو أبو بكر البغدادي. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق