التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

بايرن وبرشلونة إلى ثاني أدوار “الأبطال اوربا” 

رياضة – الرأي –

انضمت أندية بايرن ميونيخ وباريس سان جرمان وبرشلونة وبورتو البرتغالي إلى ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وحجزت بطاقة التأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الأربعاء.

 

في المجموعة الخامسة، كرر بايرن ميونيخ حامل لقب 2013 فوزه على روما الإيطالي فهزمه 2-صفر على ملعبه “اليانز ارينا” أمام 68 الف متفرج بعدما سحقه 7-1 في روما.ثنائية البايرن حملت توقيع فرانك ربييري وماريو غوتسه.

 

ورفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة ضامنا صدارة المجموعة بعدما فاجأ سسكا موسكو الروسي مضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي وأسقطه 2-1 في عقر داره.وفي المباراة الثانية، مني مانشستر سيتي بخسارته الثانية وبقي من دون أي فوز بخسارته أمام ضيفه سسكا موسكو بطل روسيا على ملعب “الاتحاد” أمام 42 الف متفرج.

 

وفي المجموعة السادسة على ملعب امستردام أرينا، انتزع برشلونة بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي بهدفين مقابل لا شيء. عن طريق نجمه ميسي الذي رفع ميسي رصيده الى 71 هدفا في المسابقة معادلا الرقم القياسي في عدد الأهداف في المسابقة لراؤول غونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق.

 

وفي المجموعة ذاتها، وعلى ملعب بارك دي برانس في باريس، لحق باريس سان جرمان ببرشلونة الى الدور الثاني بفوز ضئيل عل ابويل نيقوسيا القبرصي 1-صفر.وعجز تشلسي (8 نقاط) عن ضمان بطاقة التأهل من أرض ماريبور السلوفيني (3 نقاط) بعد تعادلهما 1-1 على ملعب “ليودسكي” امام 12500 متفرج، لكنه بقي متصدرا في ظل خسارة شالكه الالماني (5 نقاط) امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي صاحب اربع نقاط 2-4. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق