التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

افكار اجابات ممتازة لاسئلة مقابلات العمل الصعبة 

تكاد تكون تلك الأسئلة الغريبة والمفخخة التي تطرح علينا في مقابلات العمل من أصعب المواقف التي قد تواجهنا خلال البحث عن وظيفة. لذا اختارت لك  باقة من الاجابات الذكية والممتازة على الأسئلة تلك كي تلغي العامل الأبرز المسبب لك بالقلق.

 

 

– لماذا تركت عملك؟ احتمالات كثيرة يمكنك استخدامها للاجابة على هذا السؤال على سبيل المثال، إنّ الفرص للتقدّم في المسيرة المهنية كانت محدودة، أبحث عن تحدٍّ جديد، الوظيفة لم تناسب شخصيتك او لم تستفزّ قدراتك. ابتعدي عن أيّة إجابة تتحدّثين فيها بشكل فظّ عن الشركة السابقة، أو قد تسيء الىصورتك كموظّفة تستعدّ للالتزام.

 

– كم تخططين للبقاء هنا؟ معظم الشركات لا تحبّذ مطلقاً أن تستخدم موظّف كي يغادرها بعد فترة قصيرة، الاّ في حالات العقود قصيرة الأمد. لذا في حالات مماثلة، ابتعدي عن الاجابات الواضحة واستخدمي الاجابات الضوضائية على غرار : ما من خطط واضحة لديّ حتّى الساعة أو أبحث عن وظيفة تدعم مسيرتي المهنية…

 

– هل تخططين لانجاب الأطفال؟ في بعض البلدان يُمنع طرح هذا السؤال في حال مقابلات العمل مع النساء المتزوّجات، ولكنّه ما زال يُطرح في بعضها الآخر، واجابتك الذكية تكون كالتالي: ما من خطّة واضحة في رأسنا زوجي وأنا بحسب العائلة أو أن تبدي انزعاجك وتمتنعين عن الاجابة بكلّ بساطة.

 

– ما هي نقاط ضعفك في العمل: انتبهي جيّداً لسؤال مماثل لاأنّه فعلاً دقيق. ايّأك وأن تجيبي بكلمة لا شيء، لأنّ ذلك قد يعكس عنك شخصية متعجرفة ويجعل المسؤولين عنك يتقصّدون تبيان نقاط ضعفك. لذا تحدّثي عن نقاط ضعفك باقتطاب، وأظهري حماسك واستعدادك على تحسينها والعمل عليها

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق