التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

مايكروسوفت تخوض غمار الاكسسوارات 

أطلقت مجموعة “مايكروسوفت” المعلوماتية أول أكسسوارموصول لها في السوق الأميركية هو سوار يتضمن تطبيقات مخصصة للياقة البدنية والصحة.

ويمكن وضع سوار “مايكروسوفت باند” على مدار الساعة، بحسب ما كشفت المجموعة. وهو مزود بعشرة أجهزة استشعار تسمح خصوصا بمراقبة دقات القلب وتحديد السعرات الحرارية المحروقة وتقييم نوعية النوم.

وهو يسمح أيضا بتلقي بلاغات باتصالات ورسائل ويتضمن خدمة “كورتانا” للمساعدة الشخصية التي تسعى “مايكروسوفت” من خلالها إلى منافسة نظام “سيري” من “آبل”.ويباع هذا السوار في مقابل 199 دولارا.

وأطلقت “مايكروسوفت” أيضا تطبيقا جديدا يتماشى مع الهواتف الذكية العاملة بنظامها “ويندويز”، بالإضافة إلى نظامي التشغيل “آي أو اس” (آبل) و”أندرويد” (غوغل).

ويسمح تطبيق “مايكروسوفت هيلث” بتخزين المعطيات في نظام الحوسبة السحابية وجمعها من عدة أجهزة، بما فيها تلك المصنعة من منافسي المجموعة الأميركية.

ويمكن لمستخدم هذا التطبيق أن يتشارك المعطيات المجمعة فيه مع اختصاصيين في مجال الصحة وأن يعرف مثلا إذا كان عددالاجتمعات التي يعقدها في اليوم الواحد يؤثر على نومه وإذا كان يركض بوتيرة أسرع في حال تناول وجبة الفطور.

وتعد الأكسسوارات الموصولة محرك النمو الجديد في قطاع التكنولوجيا، بالنسبة إلى الكثير من المحللين. وقد خاضت عدة مجموعات غمار هذا القطاع مع أساور وساعات ونظارات تفاعلية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق