التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

البارزاني: افشلنا مخططات داعش لربط سهل نينوى بسوريا 

اربيل – سياسة – الرأي –

كشف رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، عن إفشال مخططات لتنظيم “داعش” لربط سهل نينوى بالمناطق التي يسيطرون عليها في سوريا فيما دعا الحكومة العراقية الى الالتزام بواجباتها والتزاماتها تجاه مساعدة قوات البيشمركة في هذه الحرب.
وقال البارزاني في بيان صدر عقب إجتماعه مع ممثلي عدد من الدول الغريبة وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “إرهابيي داعش لا يلتزمون بأية قوانين أو أخلاقيات أو قيم إنسانية لكنه على الرغم من الوحشية التي تمارسها الإرهابيون فإن قوات البيشمركة يتحلون بالالتزام التام بقوانين الحرب ومبادئ حقوق الإنسان وحماية المدنيين”.
واضاف أن “قوات البيشمركة وبدعم من قوات التحالف حققت انتصارات كبيرة في جبهات القتال”، مبينا أن “تلك الإنتصارات أدت إلى إفشال مخططات إرهابيي داعش لربط مناطق سهل نينوى بالمناطق التي يسيطرون عليها في سوريا”.
وأطلع البارزاني ممثلي دول امريكا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وايطاليا وهولندا وكندا واستراليا على تفاصيل الأوضاع الميدانية في جبهات القتال واحتياجات قوات البيشمركة والخطط المقبلة في الجبهات، لافتا الى ان “العدو أصبح عاجزا عن المواجهة المباشرة مع قوات البيشمركة ويعتمد فقط على الانتحاريين وزرع العبوات والألغام”.
ودعا البارزاني الحكومة العراقية الى “الاضطلاع بمسؤولياتها والتزاماتها في الحرب ضد داعش”، مؤكدا على “اهمية إلتزام الحكومة العراقية بواجباتها تجاه مساعدة قوات البيشمركة في هذه الحرب”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق