التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

السيد مقتدى الصدر يوجه سرايا السلام بالانسحاب من المناطق التي يتواجدون فيها 

بغداد – امن – الرأي –

أعلنتْ كتلة الاحرار النيابية ان السيد مقتدى الصدر وجه سرايا السلام بالانسحاب من المناطق التي يتواجدون فيها، مبينا ان الانسحاب جاء بعد مطالبات البعض بضرورة التدخل الامريكي ومساندتها الواضحة للعصابات التكفيرية .

 

وقال عضو كتلة الأحرار النيابية عبد العزيز الظالمي في تصريح صحفي ان السيد الصدر أوعز الى سرايا السلام بالانسحاب من مواقع القتال في سامراء وامرلي وجرف الصخر وكافة المناطق التي تشهد معارك مع تنظيمات داعش الارهابية. مضيفا أن السيد الصدر يرفض رفضا قاطعا التواجد الأمريكي على أرض العراق،  كما حمل الجانب الأمريكي مسؤولية دعمه لعصابات داعش الارهابية.

 

وتابع ان مطالبات البعض بضرورة تواجد أمريكي بري في العراق كلها مرفوضة لدى السيد الصدر وسرايا السلام، مشيرا  الى أن الانسحاب سيكون تكتيكي ووفق استراتيجية محددة ولن يكون هناك اي انسحاب مفاجئ قد يستغله العدو لصالحه، وسيتم تسلم كافة الأراضي المحررة الى القوات الأمنية العراقية التي تنسق مع سرايا السلام تنسيقا عاليا بهذا المجال وكذلك مع الحكومة العراقية.

 

 

وبين أن سرايا السلام كانت مشكلة تحت عنوان (جيش المهدي) وهم من أبناء المحافظات، والسيد الصدر يرفض وجود أي مظاهر مسلحة خارج المناطق القتالية بعد الانسحاب وسيعودون ابناء السرايا الى حياتهم الطبيعية لكنهم جاهزين لأي طارئ، مؤكدا أن باقي فصائل المقاومة ستبقى في ساحة المعركة رغم تعرضهم الى ضربات أمريكية مؤخرا في جرف الصخر وسامراء، مشددا على ضررة  دمج أبناء المقاومة والحشد الشعبي في مشروع الحرس الوطني خاصة بعد مطالبة العديد من النواب بضرورة أن يتم استيعابهم أذا ما تم الموافقة على المشروع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق