التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

العبادي: بغداد مؤمنة وداعش بعيد عن حدودها 

ذي قار – امن – الرأي –

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء ، أن مدينة بغداد “مؤمنة” أكثر مما كانت عليه سابقاً، وفيما أشار إلى إن تنظيم “داعش” بعيد عن حدودها، أوضح إن الظروف الراهنة أكدت للعالم أن “القوات المسلحة والعراقيين قوة لا تقهر”.

وقال العبادي خلال كلمة له في حفل تخرج دورة طلبة الكلية العسكرية الرابعة بعنوان “مكافحة الإرهاب” في الناصرية إن” العاصمة بغداد مؤمنة أكثر مما كانت عليه سابقاً حيث تم توسيع الأطواق والحدود الأمنية حول بغداد وتنظيم “داعش”، بعيد عن العاصمة بغداد”، مبيّناً ان “الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية دعت الإرهابيين وتنظيم “داعش” إلى بثّ شائعات حول وصول حشود من عناصر التنظيم الى أطراف بغداد”.

وأضاف أن القوات العراقية وجهّت ضربات قوية لتنظيم “داعش” اربكت حساباته ودعته إلى بث الشائعات المغرضة، والظروف الراهنة أكدّت للعالم إن القوات المسلحة والعراقيين قوة لا تقهر وإرادة العراقيين منتصرة الآن بما تحقق من انتصارات”.

واشار رئيس الحكومة العراقية إلى إن “معظم مناطق محافظة ديالى وأجزاء كبيرة من محافظة صلاح الدين هي الآن تحت سيطرة القوات الأمنية العراقية والحشد الشعبي”، مؤكداً إن “القوات الأمنية العراقية ستدافع عن كل مدينة عراقية تتعرض للإرهاب ولن تتوانى عن تحريرها”.

 

وخاطب المجتمع الدولي قائلاً إن “القوات الأمنية العراقية تزداد قوة مع تخرج كل دفعة جديدة من الكليات العسكرية، والقوات العراقية حالياً قوية ولا نحتاج من الجانب الدولي سوى تسليح الجيش العراقي”، داعياً “إلى المزيد من التعاون الدولي والاقليمي لمحاربة الإرهاب”.. انتهى  

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق