التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

التحالف الوطنيِ يدعو الكتل إلى الإسراع بالاتفاق على أسماء المرشحين للوزارات الأمنية 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا التحالف الوطني، الثلاثاء، الكتل السياسية إلى الإسراع بالاتفاق على أسماء المرشحين للوزارات الأمنية لتتحمَّل مسؤوليّاتها لإعادة الأمن والاستقرار، فيما شدد على أهمية التنسيق مع الحشد الدوليِ لدعم القوات العسكرية للقضاء على تنظيم “داعش“.
وقال التحالف في بيان صحافي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “قيادات التحالف الوطنيِّ العراقيِّ عقدت، مساء امس، اجتماعاً تضمَّنت أعماله بحث مُجمَل تطوُّرات الأوضاع الأمنيّة والسياسيّة وأهميّة الإسراع باختيار الوزراء الأمنيِّين والتأكيد على وحدة التحالف الوطنيِّ ودوره المطلوب في المرحلة الراهنة”، مؤكدا على أهمية “تضافر الجهود كافة والتنسيق مع الحشد الدوليِّ لمُسانـَدة ودعم القوات العسكريّة للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي وحفظ سيادة العراق من أيِّ تدخـُّل”.
ودعا التحالف الكتل كافة إلى “الإسراع والاتفاق على أسماء المُرشَّحين لشغل الوزارات الأمنيّة لتتحمَّل مسؤوليّاتها لإعادة الأمن والاستقرار وعودة العوائل النازحة إلى مناطق سكناها”.
وشدد التحالف على ضرورة “أخذ التحالف دوره الرياديَّ في المرحلة الراهنة من خلال دعم عمل مجلس النواب والقضاء على الفساد والنهوض بواقع مُؤسَّسات الدولة ومدِّ الجسور مع الأطراف الوطنيّة كافة وتهيئة الأجواء المُناسِبة لإنجاح عمل الحكومة وتنفيذ برنامجها الحكوميّ”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق