التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

ظريف والوفد الايراني الى فيينا لعقد جولة جديدة من المفاوضات النووية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

توجه وزير الخارجية محمد جواد ظريف والفريق الايراني المفاوض الى العاصمة النمساوية فيينا وذلك لمواصلة المفاوضات حول الاتفاق النووي الشامل حيث سيلتقي نظيره الاميركي جون كيري ونظيرتهالاوروبية كاثرين اشتون.

ويرافق ظريف في هذه الجولة من المفاوضات مساعديه عباس عراقجي ومجيد تخت روانجي ومدير عام السياسية والشؤون الدولية حميد بعيدي نجاد ومدير عام شؤون الضمان لمنطمة الطاقة الذرية محمداميري ومدير عام دائرة الرئاسة في منظمة الطاقة الذرية فضلا عن المستشارين القانونيين اميرحسينزماني نيا وجمشيد ممتاز.

ومن  المقرر ان يعقد عراقجي وتخت روانجي اجتماعا صباح اليوم الثلاثاء مع وكيل وزير الخارجيةالاميركي وليام بيرنز ومساعدة وزير الخارجية الاميركي وندي شيرمان فيما سيعقد ظريف مباحثات معاشتون في عشاء عمل مساء اليوم.

وسيجري ظريف يوم الاربعاء اجتماعا ثلاثيا مع نظيره الاميركي جون كيري واشتون فيما يتوقع انتتواصل هذه المباحثات في الايام اللاحقة ايضا.

وصرح كبير المفاوضين الإيرانيين، عباس عراقجي، للصحفيين أمس الاثنين ان جدول أعمال مفاوضاتفيينا يتضمن مواصلة مفاوضات نيويورك التي تم فيها بحث ومناقشة بعض الأفكار والمبادرات المطروحة على مستوى الخبراء.

ورداً على سؤال حول ما إذا سيتم في جولة المفاوضات هذه البحث فقط في القضايا الخلافية المتبقية، قال عراقجي: “سنبحث بشأن جميع قضايا المفاوضات، ولو اقتضى الأمر ستمدد فترة المفاوضات إلى يوم الخميس أيضاً”.

واعرب عراقجي عن امله في ان يجري استثمار وقت المفاوضات على احسن وجه مشيرا الى انالمفاوضات ستتناول المواضيع المفصلية بما فيها رفع الحظر وعملية التخصيب .

وعقدت ايران ومجموعة 5+1 سبعة جولات من المفاوضات لحد الان للتوصل الى حل شامل جرى ستة منها في فيينا والاخيرة في مقر الامم المتحدة في فيينا. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق