التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزير الرياضة يتلقى دعوة رسمية من السعودية لحضور افتتاح بطولة خليجي 22 

بغداد ـ رياضة ـ الرأي ـ

 

تلقى وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية، لحضور حفل افتتاح بطولة خليجي {22} في الرياض .

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة ( الرأي ) الدولية للانباء نسخة منه اليوم، ان ” وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان تسلم دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية لحضور حفل افتتاح بطولة خليجي {22} في مدينة الرياض في شهر تشرين الثاني المقبل “.

 

وأضاف إن ” الوزير التقى رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود وأمين السر صباح رضا وعضوي الاتحاد طارق احمد وسعد مالح “، مشيرا إلى انه ” أكد خلال اللقاء على ضرورة أن يتحمل اتحاد كرة القدم كامل مسؤولياته في الارتقاء باللعبة وتطوير المنتخبات الوطنية لاسيما وان العراق مقبل على استحقاقات خارجية مهمة وعليه أن يكون منافساً قوياً ويحقق نتائج ايجابية تسعد الجماهير الرياضية “.

 

وشدد عبطان على ” ضرورة محاربة آفة التزوير في اعمار الرياضيين التي باتت مستشرية في بعض الاتحادات، ومنها كرة القدم “، مبينا ” إننا كوزارة من واجبنا القانوني ملاحقتها والقضاء عليها “.

 

ولفت الى انه ” على جميع الاتحادات أن تعي أهمية الاعتماد على المواهب الصغيرة وان تجد لها كشافين للبحث عنهم، وليس الاعتماد على اللاعب الجاهز واللجوء إلى عمليات تزوير تعمل على قتل المواهب منجهه وتشوه سمعة رياضة العراق من جهة اخرى

 

 

 

وأشار إلى إن العراق منجم كبير للمواهب لكن الخلل يكمن في عدم البحث عنها مؤكدا ” تصديه وبحزم لكل من يحاول خرق القانون ويلجأالى التزوير “، موضحا انه ” سيفتح ملف تعاطي المنشطات في الرياضة العراقية وسيعمل على محاربة هذه الظاهرة، واستمرار إقامة الندوات التوعوية التي تحذر من مخاطرها واللجوء إلى وسائل عديدة للحد منها والقضاء عليها “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق