التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مستشار خامنئي: إيران تدعم الدول الصديقة التي تحارب داعش 

طهران – سياسة – الرأي –

أكد مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، الأحد، دعم إيران للدول الصديقة التي تحارب تنظيم “داعش“، فيما اعتبر أن “مزاعم” التحالف الدولي في محاربة التنظيم بأنها لا أساس لها.
وقال ولايتي إن “التحالف الدولي مزيف وهو في الحقيقة لا فاعلية ووجود له سوى على الورق وبعض المزاعم للدعاية الاعلامية”، مضيفا “أننا نعلم بأن بعض حلفاء اميركا والناتو يدعمون داعش”.
واعتبر ولايتي أن “الجمهورية الاسلامية الايرانية تعارض الارهاب وتحاربه بصورة حقيقية، وتدعم الدول الصديقة التي تقوم بمحاربة الارهاب والتصدي لداعش”، متهما الاميركيين بأنهم “وراء ما يحدث في المنطقة وهم الذين اوجدوا المجموعات الارهابية ويتظاهرون بمحاربتها الآن كما حدث بشأن طالبان ويحدث الآن بشأن داعش”.
وكان نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان كشف، امس السبت، أن بلاده والولايات المتحدة تبادلتا رسائل بشأن قتال مسلحي تنظيم “داعش”.
يذكر أن مستشار المرشد الإيراني في العلاقات الدولية علي اكبر ولايتي أكد، في (31 آب 2014)، أن من الممكن أن تكون هناك اهداف مشتركة بين ايران والولايات المتحدة لمواجهة تنظيم “داعش”، فيما أشار إلى أن من ثوابت سياسة ايران حيال العراق الحفاظ على سيادته ومنع تقسيمه. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق