التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

نفط ميسان: بتروجاينا الصينية تستعد لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير حقل حلفاية 

ميسان – اقتصاد – الرأي –

أعلنت شركة نفط ميسان، الخميس، عن استعداد شركة بتروجاينا الصينية لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير حقل حلفاية لإنتاج 200 ألف برميل يومياً من النفط الخام.
وقال مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي ساجت في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “شركة بتروجاينا الصينية إحدى الشركات الأجنبية المتعاقدة مع شركة نفط ميسان تستعد بموجب جولات التراخيص لتنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة من تطوير حقل الحلفاية لإنتاج 200 ألف برمي يومياً من النفط الخام بعد أكمال المرحلة الثانية بإنتاج 100 ألف برميل الشهر الماضي”.
وأضاف نوشي أن “المرحلة الثالثة ستتضمن تنفيذ مشاريع نفطية أساسية ولوجستية منها أنشاء مجمع المعالجة الثالث (CPF3) الذي يتضمن اربع ضفاف للعزل طاقة الواحدة 50 ألف برميل يوميا واربعة خزانات للنفط الخام سعة الواحدة 30 ألف مكعب ومنظومات للإطفاء ومنظومة للمواد الكيميائية ومنظومة معالجة الماء وغيرها من المشاريع الساندة إضافة الى حفر ابار جديدة ومد خطوط جريان الى مجمع المعالجة الأول ومنه يضخ النفط عبر خط التصدير”.
وأشار نوشي إلى أن “مراحل تطوير الحقل الاولى والثانية رفعت حجم إنتاجه إلى 200 ألف يومياً وبعد اكتمال المرحلة الثالثة سيصبح الإنتاج الكلي للحقل 400 ألف برميل يومياً اضافة الى كميات كبيرة من الغاز الذي يستخدم حاليا جزء منه لتشغيل محطة الكحلاء الكهربائية”.
يشار الى ان الحقول التابعة لشركة نفط ميسان تنتج حالياً 330 ألف برميل يوميا يصدر اغلبه الى ميناء الفاو في محافظة البصرة. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق