التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الأولمبي يقابل السعودية اليوم في خطوة باتجاه الذهب 

رياضة ـ الرأي ـ

 

يخوض المنتخب الاولمبي في الساعة الساعة الحادية عشرة صباح اليوم بتوقيت بغداد) مواجهة مرتقبة امام المنتخب الاولمبي السعودي على ملعب جويونغ ضمن مباريات دور الثمانية لمسابقة كرة القدم ضمن دورة الالعاب الاسيوية الجارية حاليا في مدينة انجون الكورية.

اعتذار حكيم

 

واعتذر المدرب حكيم شاكر من الادلاء بأي تصريحات صحفية بينما قال مساعده صفاء عدنان ان الفريق مستعد لخوض مباراة اليوم مبيناان المدرب يحاول معالجة الاخطاء التي ارتكبها اللاعبون اثناء الوحدة التدريبية التي جرت عصر امس السبت.

 

واضاف عدنان ان جميع اللاعبين جاهزون ومستعدون للمباراة باستثناء اللاعب سعد ناطق الذي تعرض الى شد عضلي بعد مباراةالطاجيك موضحا ان المنتخب سيقدم اداء مختلفا في اللقاء .

 

وتابع عدنان ان لقاءات الفريقين العراقي والسعودي تتسم دائما بالمستوى المتميز موضحا ان المواجهة تعد “ديربي خليجي” بامتياز.

 

من جهته قال اللاعب علي عدنان ان المنتخب سيلعب منذ البداية من اجل حسم المباراة والتاهل مع كبار القارة مضيفا ان اللاعبين يحدوهمالامل بالوصول الى المربع الذهبي.

 

وتابع عدنان المواجهة صعبة والسعودية فريق قوي لكن المنتخب الاولمبي قادرا على اجتيازه وتقدم خطوة اخرى تجاه الذهـب ان شاء الله.

 

من جهته قال امين سر اتحاد رفع الاثقال الدكتور مصطفى صالح انرئيس الاتحاد الاسيوي للعبة القطري احمد يوسف المانع لوح بسحب بطولة غربي اسيا التي من المقرر ان تضيفها البصرة واقامتها في الدوحة بسبب تاخر العراق في اعلان الموافقة الرسمية على تنظيمها.

 

واضاف صالح: ان البطولة بحاجة الى تخصيصات مالية والموضوع لم يحسم حتى الان.

 

ويخوض المصارع محمد صباح اليوم الاحد منافسات وزن 125كغم في لعبة المصارعة الحرة وكان قد تم امس السبت اجراء عملية الوزن للمتسابقين في هذه الفعالية والمؤتمر الفني وتحديد المتنافسين في كل وزن.

 

وقال مدرب المنتخب الوطني بالمصارعة شوقي فرج درويش ان الفريق في اتم الجاهزية لخوض النزالات مبينا ان فعالية المصارعة الحرة يشارك فيها العراق بمصارع واحد.فيما يخوض الملاكم ناصر حسن علي مساء اليوم الاحد نزالا صعبا امام الملاكم الكازاخستانياسمانوف على قاعة سن هوك ضمن فعالية وزن 46 في لعبة الملاكمة .

 

ويخوض مساء اليوم الاحد ايضا الملاكم كرار كاظم نزال وزن 64 كغمامام منافسه السريلانكي يونس محمد في مواجهة لا تخلو من الصعوبة.

 

وكان الملاكم المتألق عمار جبار قد حقق فوزه الثاني على التوالي مساءامس الاول الجمعة بعد فوزه على خصمه القطري عبداللطيف محمد ضمن فعاليات وزن 60 كغم.

 

واضاف صبر ان ملاكمينا كانوا على قدر المسؤولية وقدموا مستويات رائعة مبينا ان طموحنا بدأ يكبر شيئا فشيئا في التاهل الى الادوارالنهائية وكسب وسام جديد للعراق ان شاء الله.وحل الرباع محمد جاسم بالمركز السابع ضمن منافسات وزن + 105 كغم في فعالية لعبة رفع الاثقال بعد انتهاء منافسات المجموعة الاولى مساء امسالاول الجمعة التي جرت على قاعة مـون لايـت بمدينـة انجــون.

 

من جانب اخر حل قارب اللاعب احمد سمير امس السبت بالمركز الرابع ضمن المجموعة الاولى في تصفيات فردي الرجال برياضةالكاياك التي اقيمت في مركز هونام ميزاري للتجذيف بمدينة انجون .

 

وخسر المتسابق طارق العبدلي امس السبت سباق 1000م في فعالية فردي الرجال بلعبة الكاياك بعد ان حل بالمركز السادس ضمن المجموعة الاولى التي ضمت 7 قوارب.

 

ولعل نتائجنا التي حسمت في الدورة توديع منتخب القوس والسهم فعاليات دورة الالعاب الاسيوية بنتائج هزيلة بعد مشاركته بثلاثة لاعبين في فعالية فردي الرجال بالقوس المركب ولاعب واحد بالقوس المحدبولاعبـيتـين بالقوس المحـدب.

 

ففي فردي سيدات بالقوس المحدب خسرت اللاعبة فاطمة سعد امامنظيرتها الهندية سري رنت بنتيجة 138 نقطة مقابل 143نقطة حيث انتهت الجولة الاولى 6 – 2 والثانية 8 – 4 لتودع المسابقة من اولمواجهة .

 

وخسرت شقيقتها رند سعد في فردي السيدات بالقوس المحدب اماماليابانية كاونكا بنتيجة 7 مقابل 1 لتغادر المسابقة ايضا وخسر اللاعب محمد محمود في فردي الرجال بفعالية القوس المركب امام الكوري الجنوبي جين هيوك بنتيجة 6 مقابل صفر بعد ان فاز في تصفيات الجولة الاولى على لاعب بوتان نوربي بنتيجة 6 مقابل 2 وخسر اللاعب وليد حميد امام لاعب تايبيه جين بو كي ضمن فعالية القوس المحدب بنتيجة 146نقطة مقابل 127 نقطة وخسر اللاعب اسحاق ابراهيم امامالايراني اسماعيل ابادي بنتيجة 149 نقطة مقابل 142 نقطة في فعالية فردي رجال بالقوس المركب بعد ان فاز في تصفيات الجولةالاولى على الماليزي جوادي بن مـازوكـي بنـتـيجة 144 نقطـة مـقـابل 141 نقـطـة.

 

واخيرا خسر الفريق العراقي بالقوس والسهم منذ الجولة الاولى في فعالية فرقي رجال بالقوس المركب امام الفريق الماليزي بنتيجة 220 نقطة مقابل 230 نقطة . انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق