التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

وصول 25 ألف حاج عراقي إلى الديار المقدسة 

بغداد ـ محلية ـ الرأي ـ

وصل اكثر من 25 الف حاج وحاجة الى الديار المقدسة لغاية امس من المطارات العراقية الخمسة، في الوقت الذي اكدت فيه الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية نجاح خطتها بتأمين عمليات ايصال الحجاج جوا.

مدير العلاقات والاعلام في الهيئة العليا للحج والعمرة نجم الساعديقال ان الهيئة تمكنت لغاية امس من تفويج 25 الفا و428 حاجا وحاجة عبر المطارات العراقية وعلى متن طائرات الخطوط الجوية العراقية برحلات منتظمة.

وبين ان 9116 حاجا غادر من مطار بغداد الدولي فيما غادر 4586 حاجا من مطار النجف الاشرف الدولي، كما غادر 4775 من مطار البصرة وكذلك غادر 2937 من مطار اربيل الدولي ومن مطار السليمانية غادر 4014 حاجا وحاجة، مشيراً الى وصولهم سالمين الىالمدينة المنورة.

واضاف ان انتهاء عملية تفويج جميع الحجاج سيكون يوم الاربعاءالمقبل، اذ ستقلع رحلتان اليوم الاحد ورحلة يوم غد الاثنين ، واخر رحلة ستكون يوم الاربعاء، مبينا ان عمليات التفويج من المدينة المنورة الىمكة المكرمة مستمرة برا بشكل انسيابي لمن امضى خمسة ايام في المدينة المنورة، وان جميع الحجاج يتمتعون بصحة جيدة في ظل رعاية طبية مستمرة من البعثة الطبية.

بدوره، قال معاون مدير الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عليالبياتي ان الاسبوع الماضي شهد تسيير اربع رحلات جوية يوميا من مطار بغداد الدولي باتجاه مطار المدينة المنورة وبدأ خفض الرحلاتالى رحلتين يوميا ومن ثم رحلة واحدة لاستكمال عمليات نقل الحجاج بالكامل.

واضاف البياتي ان الشركة كانت قد خصصت ثماني طائرة عملاقة من نوع جامبو وبوينغ وايرباص لتأمين عملية ايصال الحجيج في المواعيد المتفق عليها مع الجانب السعودي الذي ابدى تعاونا كبيرا في هذا الجانب الى جانب ان سلطة الطيران المدني العراقي كانت قد اتخذت جميع الاجراءات الفنية المتعلقة بتأمين حركة نقل الحجاج من خلال تجهيز وافتتاح الصالات المخصصة لاستقبالهم وتفويجهم على متن طائرات الخطوط الجوية العراقية. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق