التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مصدر مقرب من العبادي: مفاوضات تشكيل الحكومة عادت لوضعها الطبيعي 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، الأحد، أن مفاوضات تشكيل الحكومة يجب ان تكون هادئة وبعيدة عن “المزايدات” السياسية، معتبرا أن من يراهن على مفاوضات اللحظة الأخيرة هدفه تحقيق مصلحة شخصية، فيما أكد عودة المفاوضات الى وضعها الطبيعي.

 

وقال المصدر إن “مفاوضات تشكيل الحكومة عادت الى وضعها الطبيعي عقب مباحثات أجريت بين رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري”، مبينا أن “الأمور تسير حاليا باتجاه تشكيل الحكومة وعرضها على البرلمان قريبا”.

 

وأضاف المصدر أن “الإشكالات التي حصلت، يوم أمس، بين وفدي التحالف الوطني واتحاد القوى الوطنية كانت تعود لاختلاف في وجهات النظر، تم بعدها الاحتكام الى الدستور”، مشيرا الى ان “رئيس الوزراء المكلف لديه تصورات عن مطالب الكتل السياسية والإشكالات الموجودة فيها وهو عازم على إيجاد صيغة توافقية لحلها وفق الدستور والشراكة الوطنية”.

 

وأكد المصدر ان “المفاوضات يجب أن تكون هادئة وبعيدة عن المزايدات السياسية وتتفق مع الدستور والقانون، وتدرج ضمن المنهاج الوزاري ليعرض على البرلمان”، لافتا الى ان “من يراهن على مفاوضات اللحظة الأخيرة هدفه تحقيق مصلحة شخصية وليس مصلحة العراق”.

 

وتابع المصدر ان “التصويت على المنهاج الوزاري من قبل مجلس النواب يصبح قانونا ملزما وواجب التطبيق للحكومة ولجميع الكتل السياسية بحكم نص المادة 76 من الدستور”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق