التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نائب عن دولة القانون: المالكي رفض تسنم أي منصب سيادي بالمرحلة المقبلة 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعلنت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، السبت، أن رئيس الائتلاف نوري المالكي رفض تسنم أي منصب سيادي في المرحلة المقبلة، فيما أكدت وقوف الائتلاف مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لإنجاح حكومته المقبلة.

 

وقالت نعمة إن “دولة القانون عقد اجتماعاً، مساء أمس، برئاسة رئيس الائتلاف نوري المالكي بحضور رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي وجميع قيادات الائتلاف”، مشيرة إلى أن “الاجتماع لم يتطرق إلى أي تفاصيل بشان آلية توزيع الحقائب الوزارية”.

 

وأضافت أن “المالكي رفض تسنمه أي منصب سيادي في المرحلة المقبلة”، لافتة إلى أن “قيادات دولة القانون اختارت المالكي رئيسا للائتلاف في مجلس النواب”.

 

وتابعت نعمة أن “ائتلافها يقف مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي لتشكيل حكومته المقبلة وإنجاحها، فضلا عن إبعاد دور المحاصصة الحزبية واختيار الأكفاء في الكابينة الوزارية”.

 

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أمس الجمعة (15 آب 2014)، على دعم رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بتشكيل الحكومة، فيما ثمن القيادي بالائتلاف خضير الخزاعي خطوة المالكي التاريخية بتنازله عن الترشيح لرئاسة الوزراء.

 

كما أعلن المالكي، الخميس (14 آب 2014)، أنه لا يريد أي منصب حكومي، مؤكداً أنه استبعد خيار القوة لتفادي العودة إلى الحكم الدكتاتوري.

 

 

يذكر أن المرجعية الدينية دعت، أمس الجمعة (15 آب 2014)، الكتل السياسية في مجلس النواب إلى تحمل مسؤوليتها والتعاون مع رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، وفيما أكدت على أهمية تشكيل حكومة كفوءة وقوية، شددت على ضرورة مكافحة الفساد الإداري والمالي.  

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق