التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

“داعش” يمنع تدريس الكيمياء والفلسفة بحجة “عدم اعتمادها على الله” 

سوريا – امن – الرأي –

أكدت المرصد السوري، أن تنظيم “داعش” منع تدريس مادتي الكيمياء والفلسفة في المدارس الابتدائية والإعدادية بمحافظة الرقة شمال سوريا بحجة “عدم اعتماد المادتين على الله”، فيما لفت الى أن التنظيم المتشدد فرض منهاجا إسلاميا لتدريسه في مدارس المدينة مقابل رواتب “مناسبة” للمدرسين.

 

وأوردت صحيفة “الخليج الإماراتية” تقريرآ تحت عنوان “داعش يحظر تدريس الكيمياء والفلسفة في المدارس، وجاء فيه، إن “عددا من شرعيي تنظيم الدولة الإسلامية منعوا تدريس مادتي الكيمياء والفلسفة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدينة الرقة شمال سوريا”، مبينة “انهم عزوا سبب ذلك الى عدم اعتماد المادتين على الله”.

 

ونقلت الصحيفة عن المرصد السوري، قوله إن “تنظيم داعش دعا عدداً من مديري ومدرسي المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدينة الرقة شمال سوريا إلى اجتماع من أجل تحضير منهاج إسلامي لتدريسه في مدارس المدينة”، موضحا أن “التنظيم وعد المدرسين والمديرين في تلك المدارس بدفع رواتب مناسبة لهم بعد امتناع النظام السوري عن إرسال رواتبهم”.

 

ولفت الى أن “التنظيم اشترطت أن يكون منهاج التدريس إسلامياً، وستتم إضافة مواد بحسب الطلب عليها”، مبينا أن “المنهاج الإسلامي ستتم مراجعته، من قبل مختصين في ديوان التربية لدى التنظيم، ليتم اعتماده في وقت لاحق”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق