التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

افتتاح أنبوب لتصدير النفط من ميسان بطاقة إنتاجية تقدر بمليون برميل يومياً 

ميسان – اقتصاد – الرأي –

أعلن محافظ ميسان علي دواي لازم، الاثنين، عن قيام شركة “بتروجاينا” بفتح أنبوب لتصدير النفط من ميسان بطاقة إنتاجية تقدر بمليون برميل يوميا، مبينا أن الفائدة منه رفع الطاقة الإنتاجية من النفط للمحافظة.

 

وقال لازم في حديث لـ ( الرأي ) الدولية  إن “شركة بتروجاينا افتتحت، اليوم، أنبوبا لتصدير النفط من ميسان بطاقة إنتاجية تقدر بمليون برميل يوميا”، مبينا أن “الأنبوب من المشاريع المهمة ضمن خطط وعمليات التطوير التي تولت تنفيذها الشركة الصينية العاملة في المحافظة”.

 

وأضاف لازم أن “فكرة فتح منافذ تصديرية هو ضمن مشاريع الخطة الاستراتيجية الوطنية، إذ يستوعب الزيادات الكبيرة في كميات الإنتاج ويؤمن تصدير النفط بطاقة تقدر بمليون برميل يوميا”، مشيرا الى أن “الأنبوب نفذ بقطر يبلغ 42 عقدة وبطول 272 كم بدءا من محافظة ميسان وينتهي في مستودع الخزانات في قضاء الفاو بمحافظة البصرة”.

 

وأوضح محافظ ميسان أن “الفائدة من إنشاء هذا الأنبوب هي لرفع الطاقة التصديرية للإنتاج من 250 ألف برميل يوميا إلى مليون برميل يوميا، وله جدوى اقتصادية كبيرة من حيث استقطاب العمالة العراقية والشركات الأجنبية والمحلية فيه أثناء التنفيذ ودعم الاقتصاد الوطني والمحلي بعد افتتاحه ودخوله الخدمة”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق