التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

عراقجي: سنعقد اجتماعات ثنائية مع اعضاء (5+1) 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعلن كبير المفاوضين النووين الايرانيين عباس عراقجي ان الوفد الايراني سيعقد اجتماعات ثنائية متعددة مع مجموعة “5+1” في الفترة التي تسبق اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل.

واوضح عراقجي انه لم يجر حتى الان تحديد مكان معين، الا ان هناك امكانية لعقد الاجتماعات في عواصم هذه الدول او طهران.

وقال تعليقا على المفاوضات التي جرت امس الخميس بين الوفدين النووين الايراني والاميركي في جنيف: “ان المحور الرئيسي للمفاوضات الثنائية مع اميركا في جنيف امس كان بشان الخلافات القائمة وسبل تقريب وجهات نظر الجانبين”.

واضاف عراقجي: “ان الهدف من هذا الحوار هو دراسة اخر ما توصلت اليه المفاوضات وسبل تجاوز الخلافات وتقريب وجهات النظر”.

واكد ان مفاوضات امس شهدت مباحثات جيدة، مشيرا الى انه تقرر مواصلة هذه المفاوضات في الاشهر المقبلة.

وتابع عراقجي: “الى جانب هذه المفاوضات يجري التخطيط لاجراء مفاوضات اخرى مع باقي اعضاء مجموعة 5+1 لاننا نشعر في الظروف الراهنة ان هناك حاجة لسلسلة من المباحثات التفصيلية بيننا وبين باقي اعضاء السداسية الدولية قبل بدء الجولة المقبلة من المفاوضات النووية”.

واشار الى انه سيجري من الان فصاعدا عقد سلسلة اجتماعات ثنائية مع اعضاء السداسية قبل عقد اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة في شهر ايلول/سبتمبر المقبل.

واعرب عراقجي عن امله في ان تفضي هذه المشاورات الثنائية الى عقد جولة اخرى من المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة، مشيرا الى ان هذه الموضوعات هي مجرد افكار مطروحة لم يجر البت فيها وحسمها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق