التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

ایران والعراق يبحثان تطویر التعاون التجاري والسیاحي 

واسط – اقتصاد – الرأي –
بحث محافظ “واسط” (وسط) العراق محمود عبدالرضا ملا طلال مع نظيره محافظ “ایلام”(غرب) ایران محمدرضا مروارید في لقاء جمعهما، الاربعاء، سبل تطویر التعاون التجاري والسیاحي بین البلدین لاسیما بین المحافظتین الجارتین، واکدا علی ضرورة دعم العلاقات الثنائیة .

وأکد محافظ ایلام بعد مناقشة المواضیع والقضایا الحدودیة والتجاریة المشترکة بین ایران والعراق، علی ضرورة تنفیذ الاتفاقیات السابقة بین محافظتي ایلام وواسط.

وکان مسؤولو المحافظتين قد وقعوا سابقا علی مذکرات تفاهم لتطویر التعاون التجاري والسیاحي وكذلك توسیع صادرات الخدمات الفنیة من ایران الی العراق وانشاء البنی التحتیة في المناطق الحدودیة للمنطقتین.

وقال محمدرضا مروارید ان الجمهوریة الاسلامیة في ایران تولي اهمیة کبیرة لتعزیز التعاون في مختلف المجالات وتطویر الاواصر الاقتصادیة والثقافیة والسیاسیة مع العراق سیما مع المحافظات الحدودیة.

وتعتبر محافظة واسط ومرکزها مدینة الکوت من المحافظات المجاورة للعراق مع مدینة مهران بمحافظة ایلام.

وعقد مسؤولو محافظتی ایلام وواسط العدید من الاجتماعات المشترکة فی ایران والعراق خلال السنوات الماضیة لتطویر وتعزیز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادیة والثقافیة سیما في مجال صادرات وواردات البضائع والخدمات والسیاحة الدینیة.

وتعتبر محافظة ایلام التی تشترك مع العراق بـ430 کیلومترا من الحدود المشترکة ووجود معبر مهران الدولي، من اکثر المناطق أمنا بین البلدین ومن المراکز المهمة لصادرات وواردات السلع وعبور الزوار بین ایران والعراق. 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق