التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

البيشمركة تتقدم في الموصل بإسناد من الطيران العراقي 

الموصل – امن – الرأي

تتواصل المعارك بين قوات البيشمركة الكردية ومسلحي تنظيم داعش الارهابي على مشارف مدينة الموصل، في وقت تواصل الطائرات العراقية استهداف تجمعات الارهابيين في منطقتي القيارة وأطراف سنجار.

 

وافاد مصدر ان أحياء عدة وقرى تابعة لمدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق تشهد معارك عنيفة، فيما تدك مدفعية البيشمركة ومروحيات ومقاتلات الجيش العراقي تجمعات وتحصينات الارهابيين. فصدى دوي الإنفجارات يتردد في قرى السادة وبعويزة وبعشيقة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مركز الموصل، في وقت شمل القصف الجوي ناحية القيارة جنوباً وسنجار شمالاً.

الى ذلك، قال العميد هلكرد حكمت المتحدث الرسمي باسم وزارة البيشمركة، ان “هذه المعارك تقوم على عدة مراحل، أمس انتهت المرحلة الأولى، واليوم بدأنا بالمرحلة الثانية وقريباً سنعلن بشرى بهذا الخصوص.. الطائرات العراقية استهدفت معسكر الكسك وهو مقر لداعش وكبدته خسائر كبيرة”.

التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية في كردستان والجيش العراقي كان محورياً ومهماً للمساعدة في رسم مسار المعركة، فيما يتعلق بمواجهة تنظيم داعش.. هذا التنسيق اثمر حتى الان عن تحقيق قوات البيشمركة تقدماً في أحياء قريبة من الموصل.

من جهته، قال طارق جوهر المتحدث باسم برلمان كردستان، ان “هذا التعاون والتنسيق بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع العراقية هي خطوة إيجابية نحو الإسراع في عملية حسم المعركة مع داعش، وكذلك نحتاج إلى دعم وإسناد من قبل العشائر، وهم أيضاً لهم دور كبير في المناطق التي يتواجد فيها داعش “.

ورغم التقدم الميداني الذي تحققه القوات الكردية إلا أن وزارة البيشمركة لم تخف الحاجة إلى دعم عسكري عاجل يساعد في انتهاء المعركة.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق