التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

آية الله مكارم شيرازي:الوحدة الوطنية السبيل الوحيد لمنع تقسيم العراق 

طهران – سياسة – الرأي –

اصدر المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي اليوم الخميس بيانا اشار فيه الى الاوضاع الحساسة الراهنة في العراق، مؤكدا بان الوحدة الوطنية تعد السبيل الوحيد للحيلولة دون تقسيم العراق وطرد الاعداء منه.

وقال آية الله مكارم شيرازي في هذا البيان الذي نشر على موقعه، الخميس، انه نظرا لجوار بلدنا مع البلد العزيز العراق والاواصر الثقافية والدينية الوثيقة مع الشعب الطيب في هذا البلد، فاننا نشعر بالكثير من القلق للخلافات البارزة في القضايا السياسية لمختلف المكونات فيه، في الوقت الذي احتل فيه العدو القاسي وعديم المنطق جزءا من ارض هذا البلد ويطلق البعض من الجهلة نداء التقسيم.

واضاف، لاشك انه وللحيلولة دون تقسيم العراق وطرد الاعداء الهمجيين ومصاصي الدماء منه، فلا سبيل سوى الوحدة الوطنية عبر التضحية وضبط النفس من قبل جميع الفئات السياسية والالتفات الى المسؤوليات الالهية تجاه الظروف الراهنة الحساسة جدا.

واكد هذا المرجع الديني، اننا ندعو جميع الكيانات السياسية، من اجل رضا الباري تعالي واتباع تعاليم الاسلام وحبهم لوطنهم، للجلوس معا وان يتنازل بعضهم للبعض الاخر بشكل معقول ويشدوا ايديهم على ايدي البعض، لانقاذ بلادهم من خطر الاحتلال والتقسيم وان يبنوا عراقا شامخا وقويا وعامرا.

وتابع البيان، حسب اعتقادي انه عليهم جعل راي مرجعية آية الله العظمى السيد السيستاني كلمة الفصل لحل الخلافات فيما بينهم، وان يعملوا على معالجة مشاكلهم بدعم من سماحته قبل فوات الاوان.

يذكر ان تنظيم “داعش” الارهابي احتل في هجومه الذي قام به قبل فترة معظم مدن محافظة نينوى وبعض المدن في محافظة صلاح الدين والانبار (شمال غربي العراق)، الا ان القوات العراقية استعادت السيطرة على بعض المدن، وتخوض الان قتالا عنيفا مع عناصر هذا التنظيم في العديد من المناطق لطردهم منها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق