التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

دولة القانون : المالكي هو مرشح الشعب ودولة القانون ستمضي بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسته 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي،الاربعاء ، ان ترشيح نوري المالكي لرئاسة الوزراء ليس قراراه او قرار دولة القانون انما هو خيار الشعب العراقي، مبينا ان دولة القانون ستمضي بتشكيل الحكومة الجديدة وفق الاستحقاقات الدستورية ومصلحة الشعب العراقي.
 
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “حديث البعض عن سحب المالكي ترشيحه هو كلام عار عن الصحة فهو ليس قراره الشخصي او قرار لدولة القانون بل هو قناعة شعبيه صوتت له ولائتلافه”.
 
واضاف ان “دولة القانون والمالكي لن يخونوا الشعب العراقي ولن يتراجعوا عن استحقاقهم ويخيبوا ظنون  جمهورهم بهم بل بالعكس من ذلك نحن متسلحون بأرادة وثقة كاملة باننا قادرون على تشكيل حكومة قوية برئاسة المالكي تضم جميع اطياف الشعب العراقي وتعمل بالتعاون مع الشركاء الوطنيين على ايصال البلد الى بر النجاة واخراجه من النفق المظلم الذي ادخله فيه المتامرون على العراق وشعبه”.
 
واشار الى “ان ائتلافه هو جزء مهم من التحالف الوطني ولم ننسلخ عنه ونؤمن بوحدته كونه صمام الامان للعملية السياسية وعلى باقي اطرافه ان تعمل بنفس المنظور بعيدا عن المزايدات او الذهاب لاتفاقات مع اطراف انكشفت حقيقتها ونواياها المعادية لوحدة العراق”.
 
واكد المالكي على ان “دولة القانون ماضية في طريقها الدستوري والقانوني ، ضمن الاستحقاقات التي احترمناها لغيرنا في باقي المناصب الرئاسية وعلى الاخرين احترامها لنا”، داعيا “رئيس الجمهورية لاعلان ترشيح نوري المالكي لتشكيل الحكومة المقبلة كون دولة القانون هي الكتلة الاكبر برلمانيا”.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق