التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الفضيلة تطالب بتعاون دولي لايقاف الهجمات التكفيرية ضد المراقد الدينية في الموصل 

نينوى – امن – الرأي –

طالب القيادي في كتلة الفضيلة النيابية النائب جمال المحمداوي، الجمعة، المجتمع الدولي ومنظمتي اليونسكو والتعاون الاسلامي بايقاف الهجمات التكفيرية ضد المراقد الدينية والتراثية في الموصل.

 

وقال المحمداوي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “المجتمع الدولي معني بالتصدي لجميع الاعمال الارهابية التي تحدث في الموصل لا سيما تفجير المراقد الدينية كما حدث امس بعد تعرض مرقد النبي يونس (ع) الى التفجير دون ان يثني المجرمين واعز اخلاقي او ديني عن فعلا ذلك”.

 

وتابع المحمداوي أن “جرائم داعش في الموصل في غاية الوحشية مما يوجب وقفة دولية تستنكر وتدين ما يحدث وتقدم كامل الدعم والاسناد للعراق لغرض مواجهة تلك المجاميع ودحرها والحفاظ على المراقد الدينية والاثرية في الموصل والعراق بشكل عام”.

 

وانتقد المحمداوي “الصمت الدولي والمنظمات المعنية ازاء ما تتعرض له المراقد الدينية المقدسة والحسينيات والجوامع والاديرة والكنائس والاثار منذ وقت بعيد، حتى وصل الحال الى حرق المكتبات العامة في مدينة الموصل لدثر معالم الحضارة العراقية”.

 

وأقدم مسلحو تنظيم “داعش” الارهابي، مساء الخميس (24 تموز الحالي)، على تفجير مرقد وجامع النبي يونس (ع) الذي يعد أبرز الشواخص الحضارية والدينية في مدينة الموصل، كما قاموا بتفجير مرقد الإمام ابو العلى فضلاً عن حسينية وجامع في المدينة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق