التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

المالكي يؤكد لاوستين حاجة العراق للتعاون مع أميركا في المجال العسكري 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي، الخميس، أن العراق بحاجة إلى مزيد من التعاون الأمريكي في المجال العسكري والتسليحي، فيما ابدى قائد القوات المركزية الامريكية الجنرال لويد أوستين استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق بما يحتاجه لدحر الإرهاب.

 

وقال مكتب المالكي في بيان اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية إن “رئيس الوزراء نوري المالكي استقبل بمكتبه الرسمي، اليوم، قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستين”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء البحث في آخر التطورات الأمنية والعسكرية التي تشهدها البلاد”.

 

وأكد المالكي بحسب البيان “حاجة العراق إلى المزيد من التعاون والتنسيق بين الجانبين العراقي والأمريكي في المجال العسكري والتسليحي وإيجاد نظام من الاكتفاء الذاتي في التدريب والتطوير، وكذلك في مجال الصيانة وإصلاح الآليات التي تتعرض للخلل داخل العراق”، داعياً إلى “تسريع وتيرة التعاون في هذا المجال”.

 

من جانبه أبدى الجنرال اوستين “استعداد الولايات المتحدة لدعم العراق بما يحتاجه لدحر الإرهاب”، مشيراً إلى “الحاجة إلى تكثيف التعاون في مجال التدريب والتجهيز وتقديم الخبرة اللازمة والتزامه بذلك”.

 

وكان رئيس الحكومة نوري المالكي طمأن، في وقت سابق من اليوم الخميس (24 تموز 2014)، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن القوات العراقية استعادت زمام المبادرة في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً أن هذه المعركة ليست طائفية.

 

فيما أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعمه لجهود الحكومة العراقية في توفير الاستقرار بالبلاد، فيما أشار إلى أن استهداف الأقليات العراقية من قبل تنظيم “داعش” يمثل جرائم ضد الإنسانية.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق