التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

شركتان بريطانية وصينية تتخطيان الملياري برميل نفط من الرميلة خلال 54 شهراً 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

أعلنت وزارة النفط العراقية، الأحد، أن شركتين بريطانية وصينية حققتا إنتاجا بلغ أكثر من ملياري برميل نفط خلال 54 شهرا من حقل الرميلة النفطي، مشيرة الى أن الشركتين استخدمتا أحدث التقنيات والآليات في قطاع الاستخراج.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ ( الرأي ) الدولية إن “ائتلاف شركتي (بريتش بتروليوم) البريطانية و(بتروجاينا) الصينية اضافة الى شركة نفط الجنوب تمكن من تحقيق زيادة كبيرة في الانتاج الوطني من النفط الخام لحقل الرميلة في محافظة البصرة، والذي تجاوز الكميات المنتجة من الحقل المذكور وحده خلال السنوات الماضية الى اكثر من ملياري برميل وخلال فترة لم تتجاوز 54 شهرا”.

 

وأضاف جهاد أن “الشركتين البريطانية والصينية استخدمتا أحدث التقنيات والآليات في قطاع الاستخراج، والبرامج المتقدمة في تطوير الحقول النفطية في العالم”، مبينا أن “الوزارة قد باركت للشركات النفطية المسؤولة عن ادارة حقل الرميلة هذا الانجاز الذي يقطف العراقيون ثماره اليوم بعد نجاح الوزارة في ابرام عقود الخدمة مع الشركات العالمية الرصينة خلال السنوات الماضية ضمن جولات التراخيص لتطوير الحقول النفطية والغازية”.

 

وأشار جهاد الى أن “الإنتاج الحالي من حقل الرميلة النفطي، الذي يعد احد اكبر الحقول النفطية العراقية، يبلغ مليوناً و300 الف برميل يوميا”، موضحا أن “إنتاج الحقل سيصل في وقت الذروة الذي سيكون في عام 2018 الى مليونين و100 ألف برميل”.

 

يذكر أن حقل الرميلة من أكبر الحقول النفطية في العراق، وفاز بتأهيله ائتلاف شركتي “بريتش بتروليوم” البريطانية و”بتروجاينا” الصينية ضمن جولة التراخيص الاولى في عام 2009.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق