التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

منتخبان متنافسان يجمعهما تاريخ عريق…فمن سيفوز الليلة؟ 

رياضة – الرأي –

التحدي الكبير سيكون عنوان مباراة البرازيل وألمانيا التي ستقام الليلة في مدينة “بيلو هوريزونتي” في الدور نصف النهائي لمونديال 2014، نظراً لتاريخ المنتخبين العريق في جميع مسابقات كرة القدم العالمية.

 

فتحمل البرازيل الرقم القياسي في عدد الألقاب في تاريخ كأس العالم ، إذ فازت بقلب المونديال خلال 5 أعوام (1958 ، 1962 ، 1970 ، 1994 و2002)، مقابل 3 مرات لألمانيا في أعوام 1954 ، 1974 و1990.

 

واللافت أن المنتخبين يتعادلان في عدد مرات الوصول الى المباراة النهائية بسبع مرات، بعدما خسرت البرازيل اللقب عامي 1950 و1998، في حين خسرته المانيا خلال أعوام 1966 و1982 و1986 و2002.

 

في المقابل، يتفوق الالمان في عدد مرات الوصول الى الدور نصف النهائي، وفي عدد المباريات التي خاضوها في جميع مسابقات كأس العالم.

 

وبالطبع لن تنفع هذه الارقام في المواجهة التي ستجري الليلة بين المنتخبين، حيث من المتوقع أن تأتي على درجة عالية من السخونة والتوتر، على الرغم من بعض الصداقات التي تربط بين لاعبي المنتخبين وخصوصاً بين دانتي، بديل تياغو سيلفا ولويس غوستافو ، وبين لاعبي بايرن ميونيخ.

 

وستحمل المباراة مواجهات متنوعة فردية وجماعية، في الوقت الذي ستفتقد فيه البرازيل لنجمها نيمار المصاب الذي يعتبر مفتاح الهجوم البرازيلي. وهذا الأمر سيجبر البرازيل على تغيير خطتها واللعب بطريقة جماعية كما فعلت أمام كولومبيا.

 

ومن الناحية الدفاعية، ربما يكون غياب تياغو سيلفا إيجابياً. فبديله دانتي يعتبر من أبرز المدافعين العالميين ويملك خبرة واسعة في الكرة الألمانية من خلال وجوده في صفوف بايرن ميونيخ. وهذا يعني أن القدرة الدفاعية البرازيلية ربما قد لا تتأثر بغياب سيلفا ، لكن هذا الأمر يبقى حبراً على ورق بانتظار سير المباراة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق