التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الائتلاف السوري يشكو التوقف شبه الكامل للمساعدات 

سوريا – الرآي –

أكد الناطق بإسم الائتلاف السوري المعارض لؤي الصافي، ان المساعدات التي كانت تصل للقوى العسكرية من الدول الداعمة توقف في شكل شبه كامل، في حين تتلقى الحكومة من إيران وروسيا وسواهما الكثير من الدعم، وكذلك عودة تنظيم “داعش” من العراق مدججاً بالذخيرة التي اغتنمها من الجيش العراقي.

وافادت صحيفة “الحياة” ان الصافي تحدث  خلال مؤتمر صحافي عقد في منطقة شيلي في شمال إسطنبول امس الاثنين ، عن الأوضاع الصعبة التي تشهدها مدينة حلب في مواجهة القوات  الحكومية من جهة وداعش من جهة أخرى، قائلاً إن “الائتلاف السوري استدعى رئيس هيئة الأركان  عبد الإله البشير للتباحث معه حول آخر المستجدات على الأرض في حلب”.

ولفت الصافي الى أنَّ “القوى المسلحة للمعارضة دحرت مسلحي داعش خلال شهر واحد، من إدلب إلى حدود العراق”، وأضاف أن “داعش اليوم بات على مشارف حلب، بعد امتلاكه للسلاح الذي اغتنمه”.  

وأشار المسؤول في المعارضة إلى تأجيل انتخاب رئيس الائتلاف وهيئة سياسية جديدة له إلى اليوم الثلاثاء.

وعن مجموعة” أصدقاء سوريا”، قال الصافي: “إن دورها لم يكن على الشكل المطلوب، ولا يوجد دولة واحدة تقف معنا كما تقف الدول الداعمة للنظام”، مبيناً أنَّ “وعود تقديم المساعدات من بعض الدول لا تتعدى الكلام، وأن ما يهم السوريين هو التنفيذ على الأرض”.

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق