التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 25, 2024

طفل بريطاني يشفى من 27 ورماً سرطانياً 

تمكن طفل بريطاني لم يكمل عامه الثاني من التغلب على 27 ورماً سرطانياً انتشر في معظم أنحاء جسده الصغير، وذلك بعد أسابيع قليلة من تشخيص إصابته بالمرض من قبل الأطباء الذين كانوا في حيرة من أمرهم عندما اطلعوا على نتائج الفحوصات وتأكدوا من تعافيه بالكامل.

وكان الأطباء شخصوا إصابة كيان موسغروفيس، البالغ من العمر 18 شهراً بالعديد من الأورام السرطانية في الساقين والعقد اللمفاوية والعمود الفقري والجمجمة، على شكل كتل خبيثة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشارت والدة كيان إلى أن أعراض المرض بدأت لدى طفلها في الصيف الماضي، عندما كان بصحبة عائلته في رحلة إلى تركيا، واستيقظ في صباح أحد الأيام وهو يعاني من ارتفاع شيدد في درجة الحرارة، واعتقد الأطباء هناك أنه التقط عدوى فيروسية ووصفوا له بعض المضادات الحيوية.

تشخيص المرض

 

وعند عودته إلى المنزل عاد إلى الصراخ من جديد، فما كان من والدته إلا أن عادت به إلى المستشفى، إلا أن الأطباء عادوا وأكدوا لها أن طفلها مصاب بعدوى فيروسية لا تدعو للقلق، وتكرر هذه الأمر 6 مرات أثناء العطلة.

وبعد أن عادت الأسرة إلى بريطانيا استمرت حالة الطفل بالتراجع، وأجريت له بعض الفحوصات في مستشفى نيوكاسيل رويال فيكتوريا، وتبين أنه يعاني من أورام خبيثة في مناطق متفرقة من جسده، وقرر الأطباء أن من الضروري خضوعه للعلاج الكيماوي.

وبعد 10 أسابيع من العلاج الكيماوي والعمليات الجراحية الصعبة، تمكن جسد كيان الصغير من تجاوز المرض، وأظهرت أحدث الفحوصات أنه تعافى بشكل كامل وسطة دهشة الأطباء وفرحة والديه الذين تمكسا بالأمل طوال فترة مرضه.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق