التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الزبادي واللوز.. أغذية تحميك من شيخوخة الجلد 

أكد خبراء التغذية أن تناول الزبادي والفاصوليا والفراولة واللوز مع شرب كميات كافية من الماء يومياً تحمي الجلد وتمنح بشرة متألقة ومشدودة، فهي أغذية “صديقة للبشرة”.

 

وأضاف الخبراء أن الزبادي أفضل الأغذية لنضارة البشرة لما يحتويه من “الزنك، البروتين، الكالسيوم”، وكلها مواد تقاوم التجاعيد وتقلل الالتهاب وتجدد خلايا البشرة، ويحتوي الزبادي أيضاً على فيتامين “بي 5”، الذي يساعد على تصنيع الدهون الصحية داخل الخلايا مما يجعل الجلد رطباً.

 

وينصح خبراء التغذية بتناول كوب يومياً من الزبادى بدون سكر، لأن إضافة السكر تعمل على تهيج الجلد، وفقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

 

وأشار خبراء التجميل إلى ضرورة شرب ثمانية أكواب من الماء يومياً بمعدل كوب كل ساعتين، لأنه يشكل أهمية كبيرة في الحفاظ على بشرة رائعة، حيث يطرد السموم خارج الجسم ويعمل على تنظيف الجلد، مما يساعد على الحفاظ على رونق البشر ونعومتها.

 

وأكدوا أنه الفاصوليا لها سحر خاص في التخلص من البثور والنتوءات، فهى مثل الزبادي غنية بـ”الزنك”، حيث يمكن تناول نصف كوب فقط من سلطة الفاصوليا أو الفاصوليا المطبوخة.

 

وأوضح خبراء التجميل أن فاكهة الفراولة لها قدرة على مقاومة الشيخوخة، فهى غنية بفيتامين “سي” أكثر من الجريب فروت أو حتى البرتقال، والذي يقلل التجاعيد ويعمل على ترطيب الجلد الجاف، كما له قدرة على محاربة الشوارد الحرة، بالإضافة إلى أن الفراولة تساعد في منع ظهور حب الشباب وتقليل إفراز الزيوت على البشرة.

 

ويهمس خبراء التجميل بهذه النصيحة، فعندما تعانين من الإرهاق ونقص النوم، فقومى بتقطيع بعض ثمرات الفراولة وضعيها على المناطق المنتفخة حول العين ثم استرخى وستجدين وجها مشرقا صبوحا.

 

أما تناول اللوز فهو يعمل بمثابة الكريم الواقى من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، فهو غنى بفيتامين “أى” الذى أثبت أنه واق فعال من أشعة الشمس الضارة. وأفادت دراسة بأن تناول حوالى 20 حبة لوز يفيد فى منع حروق الشمس ويحمى البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يقلل التجاعيد وبقع الشمس وخطر الإصابة بسرطان الجلد.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق