التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

طهران اعلنت استعدادها لتعزيز العلاقات مع القاهرة 

طهران – سياسة – الرأي –
اعلن مساعد الخارجية الايرانية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبداللهيان، استعداد طهران لتعزيز العلاقات مع القاهرة.
وقال امير عبداللهيان  بشان لقائه الاخير مع الرئيس المصري الجديد عبدالفتاح السيسي، انه تم خلال اللقاء اعلان استعداد الجمهورية الاسلامية الايرانية لتعزيز التعاون والعلاقات الثنائية بين طهران والقاهرة.
واضاف انه نقل تهاني الرئيس الايراني لنظيره المصري، والتمنيات بالسلام والاستقرار والسعادة لمصر وشعبها.
وتابع امير عبداللهيان، ان المسؤولين المصريين اكدوا على ضرورة اكمال المسيرة السياسية والوحدة الوطنية والعمل لتحقيق الوفاق الوطني في بلادهم.
وقال مساعد الخارجية الايرانية، ان السيسي رحب بحفاوة ووجه تحياته الحارة لروحاني، واشاد بتلبية ايران للدعوة التي وجهها للمشاركة في مراسم ادائه اليمين الدستورية، وتمنى افضل الاماني للحكومة والشعب الايراني.
واشار امير عبداللهيان كذلك الى لقائه ولي العهد السعودي الامير سلمان وقال انه وبعد نقل تحيات قادة البلدين تم التاكيد مشتركا على هذا الامر وهو ان طهران والرياض لا تريدان سوى الخير للبلدين والاستقرار والتقدم للمنطقة.
كما نوه الى لقائه وكيل الخارجية السعودي الامير عبدالعزيز بن عبدالله وقال، انه تم توجيه الشكر لوزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل للدعوة التي وجهها لوزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف لزيارة الرياض، وجرى تبادل وجهات النظر بشان ترتيبات الزيارة في الفترة الممكنة.
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق