التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 14, 2024

الكهرباء: إدخال عشر وحدات توليدية بمحطة ديزلات سامراء للخدمة بطاقة 145 ميغاواط 

 

سامراء ـ محلي ـ الرأي ـ

اعلنت وزارة الكهرباء، الاحد، عن ادخال عشر وحدات توليدية في محطة ديزلات سامراء إلى الخدمة بطاقة 145ميغاواط، مشيرة الى ان المحطة تتكون من 20 وحدة توليدية طاقتها الإجمالية 340 ميغاواط.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس ان “الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديرية انتاج الوسط انجزت إعمال ربط وإدخال عشر وحدات توليدية في محطة كهرباء ديزلات سامراء إلى الخدمة، بعد استكمال إعمال الصيانة من قبل شركة وارتسلا الفلندية على هذه الوحدات التي بلغت طاقتها 145 ميغاواط

 

وأضاف المدرس ان “المحطات الاخرى المتبقية والبالغة عشر وحدات سيتم ادخالها للخدمة خلال الاسبوعين المقبلين بعد الانتهاء من صيانتها”، مشيرا الى ان “شركة وارتسلا الفلندية هي الشركة المصنعة إلام لهذه المحطة”.

 

واكد المدرس ان “المحطة تتكون من 20 وحدة توليدية طاقتها الإجمالية 340 ميغاواط، وتعمل بنوعين من الوقود الثقيل والكاز أويل”، لافتا الى ان “المحطة تقع في قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين على ارض مساحتها(36) دونماً”.

 

واعلنت وزارة الكهرباء العراقية في (السادس تشرين الاول 2013) عن تجهيز بغداد وباقي المحافظات بـ24ساعة، مبينة أن المنظومة الوطنية حققت فائضا في الانتاج، الا ان هذا التجهيز لم يدوم اكثر من شهر واحد معتبرة ان الامطار والاسراف من قبل المواطنين سببا في خفض انتاج المنظومة الوطنية.

 

ويعاني العراق من نقصا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد العام 2003 فازدادت ساعات انقطاع الكهرباء ما زاد من اعتماد الأهالي على مولدات الطاقة الصغيرة والأهلية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق